| تفاصيل الخبر

blog-img

رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد يزور جامعة إكستر في بريطانيا

عاد حديثاً رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، د. مايكل مولنيكس، من رحلةٍ إلى بريطانيا، حيث إلتقى مسؤولين وأفراد من الهيئة التدريسية في جامعة إكستر، إحدى أكثر الجامعات التدريسية والبحثية إحتراماً في العالم.  تلقّى د. مولنيكس الدعوة للزيارة من د. غاريث ستانسفيلد، نائب رئيس جامعة إكستر والعميد التنفيذي لكلية العلوم الاجتماعية والدراسات الدولية فيها. د. ستانسفيلد هو أيضاً رئيس معهد العراق للطاقة، ومقرّه في حرم الجامعة الأمريكية في بغداد.

تضع الجامعة الأمريكية في بغداد وجامعة إكستر اللمسات الأخيرة على مذكرة تفاهمٍ ترسم الإطار العام لمجموعة واسعة من المبادرات المشتركة في مجالات العناية الصحية وإدارة المستشفيات والتغيّر المناخي والإستدامة المناخية، فضلاً عن برامج دراسية للخرّيجين وذوي الهمم، وللدراسات الإسلامية والشرق الأوسطية، وغيرها من المجالات.

إلتقى د. مولنيكس، بالإضافة إلى د. ستانسفيلد، بنائب مدير الجامعة، د. مارك غودوين، ونائب رئيس والمدير التنفيذي لكلية الطب والصحة، د. كلايف بالارد، ورئيس كلية الدراسات العليا في التربية، د. أليكساندرا آلان، العميد المشارك لكلية العلوم الاجتماعية والدراسات الدولية، د. لي لي، ومساعد نائب رئيس كلية الطب، د. ريتشارد سميث، والمدير الإفتتاحي لـ"غلوبال"، د. بيتر كلاك، والعميد المشارك للأبحاث، د. سوزان مولينو-هودجسون، ومدير العمليات، د. توم بيغبي، ورئيس كلية القانون، سو برينس، وأستاذ نظام المعلومات الأكاديمي المدمّج، د. ويليام غالوا، وأستاذ التاريخ الثقافي الإسلامي ومدير معهد الدراسات الإسلامية، د. سجّاد رضوي، ومدير العمليات في كلّية الطب، د. رايتشل بيرن.

كما قام د. مولنيكس بجولةٍ شاملة في حرم جامعة إكستر، وزيارة المستشفى التعليمي للجامعة ذي المئة سرير.

الجامعة الأمريكية في بغداد جامعة أهلية غير ربحية تأسّست عام 2018، وفيها حالياً ثمان كليات