الطلاب
الكليات وهيئة التدريس
img

متطلبات دراسة البكالوريوس


اجادة اللغة الانكليزية

يجب على الطالب أن يكون قادراً على إظهار مهارات جيدة للتواصل باللغة الإنجليزية لكي يتمكن من الدراسة في صفوف المرحلة الجامعية. الاختبارات التالية والنقاط ستحدد متطلبات اللغة الانكليزية للجامعة.

نوع الاختبار

المجموع

الاستماع

القراءة

التحدث

الكتابة

اختبار TOFEL iBT

70.0

17

18

20

17

اختبار Institutional TOEFL

520

 

 

 

 

اختبار ILETS

6.0

 

 

 

5.5

اختبار IELTS Indicator

6.0

 

 

 

5.5

اختبار iTEP

3.8

3.0

3.0

3.0

3.0

اختبار  Duolingo

100.0

 

 

 

 

اختبار Pearson

50.0

 

 

 

 

اختبار ELA 6B

73.0

 

 

 

 

اختبار Aptis

C

B2

B2

B2

B2

اختبار Michigan EPT

C1

 

 

 

 

 

* يجب ان يتوافق المجموع الكلي والنقاط المنفردة كلاهما مع المتطلبات. الاختبارات التي لاتحتوي على نقاط مفردة ستعتمد فقط على المجموع الكلي.

اذا كنت تستوفي اي من المذكور اعلاه، حينها ستكون مستعد للصفوف الجامعية وغير مطالب لاكمال اي من مستويات اكاديمية اللغة الانكليزية.

 

كن طالب اكاديمي من خلال برنامج النجاح الاكاديمي

اذا لم تستوفي ايا من متطلبات اللغة الانكليزية اعلاه، عندئذ ستكون اكاديمية اللغة الانكليزية هي البداية لك. ادناه هي الخطوات لبدء تعلم اللغة الانكليزية لتتاهل للدراسات الاكاديمية.

  1. قم بأجراء اختبار اكاديمية اللغة الانكليزية لتحديد المستوى، سيضعك اختبار تحديد المستوى في واحد من مستوياتنا الستة.
  2. قم بالتسجيل وابدء بالدراسة في اكاديمية اللغة الانكليزية، بامكانك الاطلاع على برنامج النجاح الاكاديمي لتتعلم المزيد عن مستوياتنا.
  3. اكمال المستوى السادس تصنيف (أ) واجراء اختبار العبور للغة الانكليزية. ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بعرض اختبار اللغة الانكليزية القياسي لتحديد الجهوزية للدراسات الجامعية الاولية. سيتمكن الطلاب الذين يستوفون المتطلبات من التسجيل في الدورة الدراسية الكاملة. اما الطلاب الذين لم يحققوا النقاط المطلوبة سيتم تسجيلهم في المستوى السادس تصنيف (ب).
  4. المستوى السادس تصنيف (ب). يستطيع الطالب ان يسجل في صف الى صفيين في صفوف العلوم الحرة (اعتمادا على توفر الصفوف  والاداء في اختبار العبور).
  5. اكمال المستوى السادس التصنيف ب وبدء صفوف الدراسة الجامعية بدوام كامل.

 

نتائج الثانوية

الطلاب المحليين ( البكالوريا العراقية)

سيتم استخدام معدل البكالوريا العراقية كمعيار للطلاب العراقيين. متطلبات معدل البكالوريا العراقية ستحدد بواسطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. الاعداد ستكون متنوعة حسب الكلية والاقسام. نظرا الى القيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية سيتم اعتماد اعلى المعدلات.

 

الطلاب الدوليين

يجب على المتقدميين الدوليين تقديم درجات الدراسة الثانوية. درجات الدراسة الثانوية مطلوبة للجميع والإشارة إلى الدرجات التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية مثل وثيقة تخرج المدرسة الثانوية وبطاقات التقارير والامتحان العام (بكلوريا او اخرى) والتي تمثل الدرجات الفعلية للمدرسة الثانوية. ايضا، الطلاب الذين تخرجوا من البلدان التي تتطلب الاختبارات الموحدة الخارجية ( SAT او ACT اوGCSE او الى الخ...) سيتعين عليهم ارسالها ايضا. ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بأستعراض ومعادلة الدرجات.

 

اعلان الاختصاص وتغيير الاختصاص

جميع الطلاب سيسجلون في صفوف العلوم الحرة (CLA) للسنة الاولى. يستطيع الطالب ان يبدأ الدراسة في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد دون ان يعلن عن اختصاصه او يدخل برنامج محدد. سيتم تعريف هذا الطالب على انه غير محدد الاختصاص. يتحتم على الطالب الاعلان عن تخصصه الكلية ما بعد سنته الاولى. الطالب الذي يعلن عن تخصصه في احدى الكليات الاولية الثلاثة في البداية او مبكرا قد يكون قادرا على اخذ صفوف مرتبطة بالكلية.

ايضا، يستطيع الطالب ان يطلب تغيير اختصاصه. اذا كان الطالب يخطط لتغيير اختصاصه، فان الموصى به ان يطلب ذلك في اقرب وقت ممكن. بعض الصفوف في العلوم الحرة ومعظمها اذا لم تكن كلها في الكلية والتخصص لن تنقل. على الطالب/ة ان يلتقي مع مستشاره /ها الاكاديمي لمناقشة الاحتماليات.

 

           مخطط لمتطلبات اللغة الانكليزية