img

متطلبات دراسة البكالوريوس


اجادة اللغة الانكليزية

يجب على الطالب أن يكون قادراً على إظهار مهارات جيدة للتواصل باللغة الإنكليزية لكي يتمكن من الدراسة في صفوف المرحلة الجامعية. الاختبارات التالية والنقاط ستحدد متطلبات اللغة الانكليزية للجامعة.

نوع الاختبار

المجموع

الاستماع

القراءة

التحدث

الكتابة

اختبار TOFEL iBT

70.0

17

18

20

17

اختبار Institutional TOEFL

520

 

 

 

 

اختبار ILETS

6.0

 

 

 

5.5

اختبار IELTS Indicator

6.0

 

 

 

5.5

اختبار iTEP

3.8

3.0

3.0

3.0

3.0

اختبار  Duolingo

100.0

 

 

 

 

اختبار Pearson Academic

50.0

 

 

 

 

اختبار Aptis

C

B2

B2

B2

B2

 

* يجب ان يتوافق المجموع الكلي والنقاط المفردة كلاهما مع المتطلبات. الاختبارات التي لاتحتوي على نقاط مفردة ستعتمد فقط على المجموع الكلي.

اذا كنت تستوفي اي من المذكور اعلاه، حينها ستكون مستعد للصفوف الجامعية وغير مطالب لاكمال اي من مستويات اكاديمية اللغة الانكليزية.

 سياسة اختبار Duolingo

يتطلب القبول في الجامعة الأمريكية في بغداد درجة 100 للالتحاق ببرنامج البكلوريوس. ليس مطلوبا من طلبة ASP اجراء الاختبار إلا بعد إكمال المستوى الخامس أو المستوى السادس تصنيف أ. يجب على الطلبة الذين يخضعون للاختبار ضمن المستوى الخامس اجتياز امتحان الكتابة والحصول على درجة B-2/C-1 (CEFR) أو أعلى في الكتابة.

لا يمكن للطلبة اجراء الاختبار أثناء الفصل الدراسي وايقاف فصل أكاديمية اللغة الإنكليزية الخاص بهم. قد يفقد الطلبة رسومهم الدراسية إذا كانت قد تجاوزت الموعد النهائي. يمكن للطلبة اجراء الاختبار في مركز اختبار أكاديمية اللغة الإنكليزية أو في المنزل إن كان لديهم بطاقة ائتمان. يجب على الطلبة تقديم درجات اختبارهم إلى مدير أكاديمية اللغة الإنكليزية أولاً للحصول على الموافقة النهائية.

لكي تصبح طالباً أكاديمياً من خلال برنامج النجاح الأكاديمي الخاص بالجامعة

إذا لم تستوف أي من متطلبات اللغة الإنكليزية المذكورة أعلاه، فإن اكاديمية اللغة الإنكليزية هي البداية المناسبة لك. فيما يلي خطوات بدء تعلم اللغة الإنكليزية والاستعداد للدراسة الأكاديمية.

1.            قم بإجراء اختبار تحديد المستوى. سوف يضعك الاختبار في أحد المستويات الستة.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على اختبار تحديد المستوى.

2.            قم بالتسجيل وابدأ الدراسة في أكاديمية اللغة الإنكليزية. اطلع على  برنامج النجاح الأكاديمي لمعرفة المزيد عن المستويات.

3.            أكمل المستوى الخامس أو المستوى 6A  وقم بإجراء الاختبار النهائي. سوف تُقدم الجامعة الأمريكية في بغداد اختبار نموذجي للغة الإنكليزية للتحقق من جاهزيتك للدراسة الجامعية. يمكن للطلبة الذين يستوفون المتطلبات التسجيل على فصول الدراسة الجامعية بدوام كامل. اما الطلبة الذين لم يستوفوا المتطلبات سيتم تسجيلهم في المستوى 6B.

4.            الدراسة في المستوى 6B (مستوى العبور). سوف يُسجل الطلبة في أكاديمية اللغة الإنكليزية لفصول القراءة والكتابة فقط وفصلين من العلوم الحرة. لاجتياز مستوى العبور، يجب على الطلبة الحصول على 73% (درجة جيد) أو أعلى.

5.            أكمال المستوى 6B  والالتحاق بصفوف الدراسة الجامعية بدوام كامل.

اختبار تحديد المستوى

اختبار Accuplacer ESL لتحديد المستوى هو اختبار محوسب يستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة لتقييم متعلمي اللغة الثانية للغة الإنكليزية بدقة ووضعهم في المستويات المناسبة. تجري جميع الاختبارات في مركز الاختبار في أكاديمية اللغة الإنكليزية.

هنالك أربعة أجزاء لاختبار Accuplacer ESL:

الجزء الأول: القراءة: 20 سؤال متعدد الاختيارات (120 نقطة)

الجزء الثاني: الاستماع: 20 سؤال متعدد الاختيارات (120 نقطة)

الجزء الثالث: المفردات والمعاني/القواعد: 20 سؤال متعدد الاختيارات (120 نقطة)

الجزء الرابع: اختبار الكتابة: مقالة من 300 كلمة إلى 600 كلمة (الدرجة من 1 إلى 8).

 

بالنسبة لطلبة برنامج النجاح الأكاديمي، فسيستغرق الاختبار ساعتان لإكماله: ساعة لإكمال الأجزاء الأولى وساعة لإكمال الجزء الرابع.

للنجاح في اختبار تحديد المستوى، يجب على الطلبة أن يكونوا قادرين على التالي:

•             الطباعة سريعاً على لوح مفاتيح الحاسوب المكتبي أو الحاسوب المحمول.

•             لديهم مهارات قراءة وكتابة جيدة باللغة الإنكليزية

•             لديهم معرفة واسعة بالمفردات والمعاني.

•             قراءة وتتبع تعليمات الاختبار.

 

لتنمية مهاراتك في الطباعة على لوح المفاتيح، يجب عليك ممارسة الطباعة في اللغة الإنكليزية في المنزل بحاسوب مكتبي أو حاسوب محمول. يتطلب النجاح في برنامج النجاح الأكاديمي والجامعة أن يكون الطلبة جيدين في استخدام الحاسوب (كالقدرة على الطباعة واستخدام OfficeSuite، إلخ) . إنه لمن المحبذ بشدة أن يكون بحوزة الطلبة حاسوب محمول لاستخدامه أثناء الدراسة في الجامعة الأمريكية في بغداد.

قم بالضغط على الروابط التالية لإجراء اختبارات تدريبية والاطلاع على أنواع أسئلة الاختبار في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية كلغة ثانية:

English as a Second Language (ESL) Tests (collegeboard.org)

Accuplacer ESL Language Use Test: Practice & Study Guide Course - Online Video Lessons | Study.com

نتائج الثانوية

الطلاب المحليين ( البكالوريا العراقية)

سيتم استخدام معدل البكالوريا العراقية كمعيار للطلاب العراقيين. متطلبات معدل البكالوريا العراقية ستحدد بواسطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. الاعداد ستكون متنوعة حسب الكلية والاقسام. نظرا الى القيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية سيتم اعتماد اعلى المعدلات.

 

الطلاب الدوليين

يجب على المتقدميين الدوليين تقديم درجات الدراسة الثانوية. درجات الدراسة الثانوية مطلوبة للجميع والإشارة إلى الدرجات التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية مثل وثيقة تخرج المدرسة الثانوية وبطاقات التقارير والامتحان العام (بكلوريا او اخرى) والتي تمثل الدرجات الفعلية للمدرسة الثانوية. ايضا، الطلاب الذين تخرجوا من البلدان التي تتطلب الاختبارات الموحدة الخارجية ( SAT او ACT اوGCSE او الى الخ...) سيتعين عليهم ارسالها ايضا. ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بأستعراض ومعادلة الدرجات.

 

إقرار التخصص وتغيير التخصص

يعتبر إعلان التخصص بمثابة العملية الأساسية للتقديم من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت فتح بوابة التقديم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

           مخطط لمتطلبات اللغة الانكليزية