الطلاب
الكليات وهيئة التدريس

كيفية التقديم


ايجاد المكان الصحيح للدراسة هو خيار صعب. الجامعة الامريكية في العراق-بغداد ستجعل بحثك اسهل واصح.

الطالب المحتمل يستطيع ان يقدم الى الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بواسطة احدى الطريقتين التاليتين:

  1. الطالب المحلي: اي طالب تخرج من المدرسة الثانوية او معهد في العراق او اقليم كوردستان.
  2. الطالب الدولي: اي طالب تخرج من خارج العراق او اقليم كوردستان.

 

الطالب المحلي (المتخرج من العراق او اقليم كوردستان)

 الطلاب المحليين يستطيعون التقديم للقبولات على الجامعة الامريكية في العراق-بغداد من خلال البوابة الالكترونية المركزية لوزارة التعليم العالي. ترتيبنا هو الثالث والستين في دليل الوزارة. تواريخ التقديم تحدد من قبل الوزارة. ادناه ستجد الخطوات للتقديم من خلال قناة وزارة التعليم العالي المركزية:

الخطوة الاولى: الطالب المحتمل سوف يختار الجامعة الامريكية في العراق-بغداد (رقم 63) في بوابة القبولات لوزارة التعليم العالي. متطلبات القبول متضمنة في الدليل. هذه هي الخطوات للتقديم من خلال بوابة وزارة التعليم العالي عبر الرابط التالي: https://www.pe-gate.org/  

الخطوة الثانية: تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بارسال اسماء الطلاب الذين سيقبلون في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد. هناك سعة محددة للطلاب المقبولين. سوف تؤكد الجامعة الامريكية في العراق-بغداد مع الطلاب المدرجين في اللائحة وستقوم بارسال خطاب القبول المشروط الى كل طالب متفاني.

الخطوة الثالثة: سيتم تحديد موعد للطالب من اجل اجراء اختبار اللغة الانكليزية. اذا استوفيت متطلبات اللغة الانكليزية في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد عندها تستطيع ان تتجاوز هذه الخطوة ( للاطلاع على متطلبات اللغة الانكليزية) .

  • ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بتبليغك حول موعد وتاريخ اختبارك، يجب ان يكون لديك عذرا يمنعك من اداء الاختبار في اليوم المحدد، رجاءا قم بتبليغ فريق الجامعة الامريكية في العراق-بغداد قبل 48 ساعة على الاقل من تاريخ الاختبار. التغييرات المفاجاءة لن يتم التعامل معها.
  • رسم اختبار اللغة الانكليزية هو عشرون دولار ويجب دفعها قبل الدخول الى الاختبار.

الخطوة الرابعة: سيتم تحديد موعد لك من اجل زيارة مكتب التسجيل لاكمال ملف قبولك واستيفاء الرسوم الدراسية والرسوم الاخرى.

الخطوة الخامسة: حين اكتمال جميع ما تم ذكره اعلاه, ستستلم رسالة القبول الرسمية ورزمة الطالب التوجيهية.

 

الطلاب الدوليين

تود ان تكون سباقا؟ الطالب المحتمل الذي يرى مستقبله/ها في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد من الممكن ان يتقدم للقبول مباشرة في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد. هذه القناة مفتوحة لجميع الطلاب المحتملين. لكي تبدأ، اتبع الخطوات ادناه:

الخطوة الاولى: اضغط على زر التقديم الان على موقعنا الالكتروني او منصات التواصل الاجتماعي.

الخطوة الثانية: قم بملئ استمارة الاهتمام. سيقوم ممثل من الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بالمتابعة معك.

الخطوة الثالثة: سيتم ارسال رابط يحتوي على استمارة التقديم من اجل القبول مع رمز من اجل الولوج. اكمل الاستمارة واضغط تقديم. الرجاء التاكد من تقديم الوثائق المطلوبة. اتصل بنا (الرقم والبريد الالكتروني) من اجل المساعدة.

الخطوة الرابعة: ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد باستعراض الاستمارة الخاصة بك والوثائق. ستختلف المتطلبات بالنسبة للطلاب المحليين والدوليين. اطلع على متطلبات القبول لدينا. حالما تتم الموافقة على قبولك، سنرسل لك خطاب القبول المشروط.

الخطوة الخامسة: سيتم تحديد موعد لك من اجل اجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الانكليزية. اذا استوفيت متطلبات اللغة الانكليزية في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد عندها تستطيع ان تتجاوز هذه الخطوة ( للاطلاع على متطلبات اللغة الانكليزية) .

  • ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بتبليغك حول موعد وتاريخ اختبارك، يجب ان يكون لديك عذرا يمنعك من اداء الاختبار في اليوم المحدد، رجاءا قم بتبليغ فريق الجامعة الامريكية في العراق-بغداد قبل 48 ساعة على الاقل من تاريخ الاختبار. التغييرات المفاجاءة لن يتم التعامل معها.
  • رسم اختبار اللغة الانكليزية هو عشرون دولار ويجب دفعها قبل الدخول الى الاختبار.

الخطوة السادسة: سيتم تحديد موعد لك من اجل زيارة مكتب التسجيل لاكمال ملف قبولك واستيفاء الرسوم الدراسية والرسوم الاخرى.

الخطوة السابعة: حين اكتمال جميع ما تم ذكره اعلاه, ستستلم رسالة القبول الرسمية ورزمة الطالب التوجيهية.

 

تحويل الاعتمادات الدراسية

يمكن للطلاب المنقولين ايضا التقديم اما من خلال القناة المباشرة او من خلال قناة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. حيث يعتمد على بلد التخرج. يجب على الطالب ان يستوفي متطلبات القبول ومتطلبات اللغة الانكليزية للجامعة.

بالاضافة الى ماذكر اعلاه. ستقوم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد بعملية تحويل الاعتمادات الدراسية للتاكد مما اذا كان من الممكن قبول الصفوف الجامعية السابقة للطالب. على الطالب ان يقوم بتقديم التالي من اجل بدء عملية تحويل الاعتماد الدراسي:

  • وثيقة تخرج جامعية رسمية.
  • المنهاج الدراسي او وصف تفصيلي للمنهج.

يجب ان يقدم المنهاج الدراسي او التفصيل لكل صف يستطيع الانتقال اليه. الصف الذي يتم الانتقال اليه يجب ان يستوفي المعايير التالية:

  • معادل الى درجة C او اعلى بالنسبة للجامعة الامريكية في العراق-بغداد.
  • مرتبط بالمحتوى للصفوف في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد.
  • متعادل بالاعتمادات او الساعات الدراسية.

كحد اقصى لـ 60 نقطة يمكن نقلها الى الطالب، لايمكن تحويل المقررات او التخصص للطالب.