الطلاب
الكليات وهيئة التدريس
رسالة مهمة حول فايروس كورونا كوفيد-19

كليةُ الدراسات الدوليّة

مرحبا بك في كليةُ الدراسات الدوليّة في الجامعه الامريكية في بغداد.

قدم الان

كليةُ الدراسات الدوليّة

 

 تهيّئ كلية الدراسات الدوليّة بناء أجيال جديدة من قادة العالم. ومهمّتُنا تقديم المساعدة للطلبة لربط خبراتهم الخاصة بالمجتمعات، ومجالات الخدمات، وما يحدث في العالم، وتهيئتهم للعمل في مجال الدبلوماسية والحكومة، وخلق مواطنين يتمتعون بالمعرفة والمسؤولية اجتماعية.

ومن أجل تحقيق هذه الغاية، تقدم كلية الدراسات الدوليّة مقرّراً دراسياً متعدد التخصّصات يتناول القضايا الدولية والسياسية ضمن سياقات جغرافية وثقافية وتاريخية وفلسفية واجتماعية محددة. إنّنا نقدم برامج لنيل شهادات في العلاقات الدولية، والعلوم السياسية، والدراسات الاستراتيجية، والإدارة العامة، والسياسة العامة.

سوف تكون المنظمات والمؤسسات الدولية، بما في ذلك مختلف السفارات والقنصليات والوكالات الحكومية الرسمية والمنظمات غير الحكومية والشركات الدولية وغيرها، من أصحاب المصلحة الرئيسين في كلية الدراسات الدولية، وسوف يُسهم هذا التعاون أيضاً في بناء هوية عالمية راسخة للجامعة برمّتها.

لدينا طموح إلى أن نصبح مركزاً أكاديمياً وفكرياً رائداً في العراق، والشرق الأوسط، والعالم. إنّنا نستمدُّ الإلهام، في هذا الفضاء الخاص بالتعلم والحوار حول الأفكار المهمة، من تقاليد بيت الحكمة القديم في بغداد، حيث كان يجتمع السياسيون والفلاسفة لمناقشة المشكلات العامة المهمة وإيجاد الحلول المحتملة لها. نحن نواصل البناء على هذه التقاليد القديمة، ونسعى جاهدين لمساعدة الطلبة على الحصول على تعليم حديث متفوّق.

 

أقسام كلية الدراسات الدوليّة

  • قسم الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية
    •  بكالوريوس آداب في العلاقات الدولية
  • قسم الحكومة والسياسية العامة
    •  بكالوريوس آداب في الحكومة والسياسة العامة
  • العلوم السياسية
    •  بكالوريوس آداب في العلوم السياسية