| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تستضيف "المؤتمر العلمي الدولي الخامس" لعلوم الصيدلة

بالتعاون مع كلّية الصيدلة في الجامعة المستنصرية، نظّمت كلّية الصيدلة في الجامعة الأمريكية في بغداد "المؤتمر العلمي الدولي الخامس" لعلوم الصيدلة، والذي جاء تحت عنوان، "نحو مستقبل أفضل للصيدلة من خلال البحث والتطبيق والتقنية."

بهدف خلق فرصٍ جديدة للتعاون وتبادل الأفكار بين مؤسّساتٍ أكاديمية، ناقش المؤتمر أحدث التطوّرات في البحوث الصيدلانية، مع التركيز على عددٍ من المجالات الرئيسية، بما فيها التحاليل السريرية والعلاجات، وعلوم تصنيع الأدوية والمواد الصيدلانية. وكان أيضاً على رأس جدول أعمال المؤتمر دعم الإبداع والبحوث الأصلية، إذ حرص المنظّمون على الاحتفاء بالتميّز في إجراء البحوث، فأعطوا جوائز لأفضل الأوراق البحثية المقدَّمة.

حضر المؤتمر رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، د. مايكل مولنيكس، ورئيس الجامعة المستنصرية، د. حميد فاضل التميمي، ورئيس نقابة الصيادلة العراقيين، د. حيدر فؤاد الصادق، ومسؤولين حكوميين  وحشد من الأكاديميين والمهنيين العاملين في حقل الصيدلة.

في كلمته الافتتاحية، رحّب د. مولنيكس بالحضور، معبّراً عن حرص الجامعة الأمريكية في بغداد على تطوير كلّياتها مع "مؤسّساتٍ شريكةٍ محترمة." على المستوى الوطني، ثمّة شراكةٌ تجمع كلّية الصيدلة في الجامعة مع نظيرتها في الجامعة المستنصرية؛ وعلى المستوى الدولي، فإن الكلّية قد عقدت شراكاتٍ مع نظيرتيها في جامعة تيمبل وجامعة القديس يوسف في الولايات المتحدة، أشار د. مولنيكس، منوّهاً بأهمية هذه الشراكات وبدورها في دعم إجراء البحوث وفي توفير الفرص لطلبة الجامعة الأمريكية في بغداد لاكتساب التجارب العملية المباشرة وللتدرّب، كما لمتابعة دراساتهم العليا في الخارج.

بوابة التخصصات