الطلاب
الكليات وهيئة التدريس
رسالة مهمة حول فايروس كورونا كوفيد-19

خطة الانطلاق

سوف تضمّ الجامعة الأمريكية في بغداد، عندما تكتمل منشآتها، عشر كليات. وسوف يتمّ افتتاح هذه الكليات على مراحل تمتدّ على مدار عامين تقريباً.

الجزء الأول الذي سيتم افتتاحه في الجامعة الأمريكية في بغداد سيكون أكاديمية اللغة الإنجليزية .(ELA) فمن المتوقع أن يحتاج معظم الطلبة الذين يدخلون الجامعة إلى دراسة اللغة الإنجليزية قبل بدء برنامجهم للشهادات الجامعية حتى يكونوا مستعدين بشكل أفضل للنجاح.

أمّا الطلبة الذين تظهر اختبارات تحديد المستوى لديهم أنهم يمتلكون اللغة الإنجليزية الكافية للنجاح في الجامعة الأمريكية في بغداد، فسوف يتقدمون للبدء ببرنامجهم الأكاديمي في الخريف مع مساقات في العلوم الإنسانية والطبيعية الأساسية (Core Liberal Arts) التي سيأخذها جميع الطلبة جزءاً من تعليمهم حسب البرنامج الأمريكي للعلوم الإنسانية والطبيعية (Liberal Arts).

وسيتم افتتاح أول ثلاث كليات في كانون الثاني عام 2021م في الوقت نفسه الذي تُفتتح فيه أكاديمية اللغة الإنجليزية (ELA) وهي: كلية الآداب والعلوم، كلية الأعمال، وكلية الدراسات الدولية.

 أمّا الكليات التي سوف تُفتتح خلال السنوات القادمة فهي كلية الطبّ، وكلية العلوم الصحية، وكلية التربية، وكلية القانون، وكلية الزراعة وعلوم البيئة، وكلية دراسات الإعلام والاتصالات، وكلية الهندسة. وسوف تُتاح أحدث المعلومات عن هذه الكليات عندما تصبح الخطط وتواريخ الافتتاح محددة.