كلية الصيدلة

مرحبا بك في كلية الصيدلة في الجامعه الامريكية في بغداد.

قدم الان

كلية الصيدلة

تعمل كلية الصيدلة في الجامعة الأمريكية في بغداد على تطوير قادة المستقبل في ممارسة الصيدلة وفي علوم الصيدلة عموما. أن المرافق والمنشآت التي تضمها هذه الكلية قد بُنيت خصيصا لكي تدعم أغراض البحث عالي الجودة والإبتكار السريري. أن المناهج الدراسية في هذه الكلية وهي تركز على تقديم رعاية طبية تضع المريض في صلب إهتمامها وتسعى الى تدريب صيادلة جدد ليكونوا قادة ومبتكرين في هذا المجال الطبي. لقد صممت المناهج الدراسية في كلية الصيدلة لمتابعة الدور المتطور للصيدلي في الرعاية الصحية عبر توفير تعليم متقدم وفعال في العلوم الصيدلانية والاجتماعية والإدارية والسريرية موجها بخطة تقييم شاملة. يقوم برنامج الدراسة في كلية الصيدلة على أفضل الممارسات في هذا المجال الطبي وعلى ايدي أعضاء هيئة تدريس حائزين على شهادات تقديرية ومعروفين عالميا والذين كان لعملهم أثر مشهود على الطلبة والمرضى حول العالم.

يشتمل برنامج البكالوريوس الدراسي في كلية الصيدلة على منهج علمي مكثف مع فترات تدريب إكلينيكية محكمة ومتنوعة لضمان إعداد خريجي هذه الكلية إعداداً يضمن لهم النجاح والكفاءة في إداء عملهم. سيكونون مستعدين ومؤهلين لأن يلحقوا بالتطور العلمي القادم والمتزايد خاصة في مجال التكنلوجيا، هذا التطور الذي سيشكل مستقبل الرعاية الصحية من خلال الأكتشافات والإبتكارات الجديدة التي تهدف الى تحسين حياة المرضى.

التخصصات والبرامج الدراسية في كلية الصيدلة

تعرض كلية الصيدلة في الجامعة الأمريكية في بغداد برنامجاً دراسياً للحصول على درجة البكالوريوس في الصيدلة لمدة خمس سنوات وفي خطة الكلية أن تعرض برنامجاً دراسياً يمتد لستة سنوات للحصول على درجة "دكتور صيدلي". كما سيتم في المستقبل القريب أطلاق العديد من البرامج الرائدة في "العلوم الصيدلانية" "وعلم الأدوية" "والسموم" و"الشؤون التنظيمية والسياسة الصحية" والاقتصاد والسياسات الصيدلانية.