| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تحتفل باليوم العالمي للكتاب

نظّم كرسي اليونسكو للتعليم من أجل الصحة والرفاهية وكلّية التربية والتنمية البشرية في الجامعة الأمريكية في بغداد فعاليةً احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب في "الركن الأمريكي" في الجامعة.

كان الحشد من طلبة الجامعة الأمريكية في بغداد، ومنهم أعضاء في نادي الكتاب في الجامعة، جمهوراً متحمّساً للعروض القصيرة التي قدّمها تدريسيون حول الكتب التي منحوها لمجموعة كلّية التربية والتنمية البشرية في الجامعة. وكان لكلٍّ من محبّي الكتاب الحاضرين الفرصة ليجدوا عنواناً يجذب انتباههم، إذ حاكى تنوّع العناوين وثراءها تنوّع اهتمامات الحضور وأهوائهم.

حضر المناسبة نائب رئيس الجامعة للشراكة المؤسّسية، د. حسن ناظم، وأعضاء من الكادر التدريسي والإداري للجامعة، كان منهم عميد المكتبات، د. عماد بشير، والمسؤول في المكتبات، السيد جيلبرت لوبيز. إلى جانب د. بشير والسيد لوبيز، شاركت د. شيو كرايفنز، العميدة المشاركة للطلبة الدوليين في كلّية بيبودي للتربية والتنمية البشرية في جامعة فاندربيلت، في نقاشٍ مع الحضور حول الأهمية الخاصة التي يحتفظ بها الكتاب، مقارنةً بالوسائط الأخرى التي عبرها يصل الناس إلى المعلومات ويستوعبوها وينشروها.

بوابة التخصصات