| تفاصيل الخبر

blog-img

مسؤولون في الجامعة الأمريكية في بغداد يناقشون آفاق التعاون مع مجلس الدولة العراقي ومنظمة (يونيتاد) الأممية

تواصل الجامعة الأمريكية في بغداد العمل بلا كللٍ مع جهاتٍ كالمؤسّسات الحكومية والمنظمات الدولية، من أجل تعزيز البرامج الأكاديمية وبرامج التطوير المهني في الجامعة، ومن أجل إتاحة فرصٍ جديدة أمام الطلاب.

في إطار هذه المساعي، التقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، د. جايمس باوندر، والعميدة المشاركة لكلّية القانون، د. خنساء جاسم، ومديرة التعاون الدولي، د. لينا بيضون، برئيس مجلس الدولة في العراق، د. كريم خصباك، وناقشوا آفاق التعاون؛ كما التقوا وتباحثوا، على حدة، مع رئيس مكتب إدارة الأدلة في "فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش" (يونيتاد)، السيد أنيس أحمد.

أثمر التباحث مع رئيس مجلس الدولة موافقة الأخير على رفد كلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد بتدريسيّين للأقسام العربية من المنهاج، وعلى التعاون مع معهد التعليم المستمر في الجامعة على استقطاب محاضرين متخصّصين لبرنامج تطوير المهارات القانونية لدى المحامين المتدرّبين. وسيعمل الطرفان كذلك على تسهيل حصول طلاب القانون في الجامعة على فرص التدرّب في المحاكم الإدارية التابعة للمجلس.

ناقش المسؤولون في الجامعة الأمريكية في بغداد مع السيد أحمد من اليونيتاد التعاون ما بين الأخير وكلّية القانون في الجامعة في تحضير طلبة الكلّية للمشاركة في مسابقة فيليب جيسوب للقانون الدولي، وكذلك تسهيل حصول طلبة الكلّية على فرص التدرّب لدى فريق التحقيق الأممي خلال فصول الصيف الدراسية. وسيتعاون اليونيتاد أيضاً مع معهد التعليم المستمر في الجامعة في تأمين محاضرين زائرين لبرنامج تطوير المهارات القانونية في المعهد.

بوابة التخصصات