| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تعلن افتتاح كلّية التربية والتطوير الإنساني

تعلن الجامعة الأمريكية في بغداد افتتاح كلّيتها الأحدث، كلّية التربية والتطوير الإنساني، بالشراكة مع كلّية بيبودي للتربية والتطوير الإنساني التابعة لجامعة فاندربيلت في الولايات المتحدة الأمريكية.

تلتزم كلّية التربية والتطوير الإنساني في الجامعة الأمريكية في بغداد بتخريج المربّين والقادة في المجال التربوي عبر التعليم المتمحور حول الطالب والبحوث ذات الأثر العالي والتجارب العملية، حيث يعمل طلبة الكلّية عن قرب مع أفراد الهيئة التدريسية ليكتشفوا أساليب فعّالة ومتطوّرة وإبداعية ومجرَّبة في التعليم وتصميم المناهج وفي تنظيم وإدارة مختلف المؤسسات التربوية.

تقدّم الكلّية برنامج البكالوريوس في الآداب في مادة "تصميم التعليم والتعلّم" (TLD)، الذي يحفّز الطلبة على التفكير النقدي، ويخرّج مربّين قادرين على تصميم البرامج التربوية والتعليم بشكلٍ إبداعي، ومساعدة الناشئة على التعلّم بفعالية، وتحسين الأنظمة التعليمية محلياً وعلى المستوى العالمي، ولدى مختلف الشرائح الاجتماعية. يختار طلبة البرنامج أحد مسارين لنيل شهادة: مسار التعليم، الذي ينال متخرّجوه شهادة التعليم في المرحلة الأساسية، ومسار تصميم التعلّم الذي يؤهّل متخرّجيه لتحسين البيئات التعليمية في مختلف المؤسّسات والمنظمات والمجتمعات المحلية.

بوابة التخصصات