| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تشارك بتنظيم المؤتمر الرابع حول البحث العلمي الصيدلاني

شاركت الجامعة الأمريكية في بغداد الجامعة المستنصرية بتنظيم النسخة الرابعة من مؤتمر "إبتكارات البحث العلمي الصيدلاني: مشروعٌ متجدّد". حضر المؤتمر الذي استضافته الجامعة الأمريكية في بغداد في حرمها مسؤولون في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي مختلف الهيئات الحكومية المعنية بالشأن الصحي، فضلاً عن عمداء ومسؤولين في مختلف الجامعات العراقية.

رحّب رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، د. مايكل مولنيكس، بالزملاء والمسؤولين الزائرين، مخاطباً الحضور. "تعليم الصيدلة مهمٌ للغاية وبالمطلق"، قال د. مولنيكس، مشدّداً على أهمية تدريب صيادلةٍ مختصّين ذوي مستوىً عالٍ، بهدف خدمة المجتمع العراقي على نحو أفضل، وذلك بخلاف التركيز على تخريج أعدادٍ ضخمةٍ من الصيادلة. في هذا السياق، أشار د. مولنيكس إلى الشراكات العديدة التي بنتها كلية الصيدلة في الجامعة الأمريكية في بغداد مع مؤسّساتٍ مرموقة في هذا المجال، بهدف تطوير قدراتها التعليمية والبحثية، وبناء برامج صيدلة على مستوىً عالمي. ومن ضمن تلك المؤسّسات كلّيتَي الصيدلة في جامعة المستنصرية وجامعة القديس يوسف، وعددٍ من الجمعيات الصيدلانية العالمية.

ناقش المؤتمر أبرز الموضوعات الراهنة وأحدث التطورات في مجال الصيدلة، كمسألة تصميم الأدوية باستخدام الحاسوب، عبر تقنيات الذكاء الإصطناعي، ودور الأخيرة في تسريع عملية تطوير الأدوية أو اختراع الأدوية الجديدة.

بوابة التخصصات