| تفاصيل الخبر

blog-img

وفد من وزارة الخارجية الهندية يزور الجامعة الأمريكية في بغداد

زار وفدٌ من وزارة الخارجية في جمهورية الهند، على رأسه وكيل وزارة الخارجية، د. أوصاف سعيد، رافقه وفدٌ من وزارة الخارجية العراقية، الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث التقى الوفدان رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وعددٍ من مسؤولي الجامعة وأعضاء كادرها التدريسي، وناقشوا معهم آفاق التعاون بين الجامعة وأبرز مؤسسات التعليم العالي في الهند.

رحّب د. مولنيكس بالوفدين الزائرين وأوجز لهما تطوّر منشآت الجامعة وبرامجها، وكذلك مشاريعها العديدة في مختلف المجالات، معبّراً عن أمله بتأسيس شراكاتٍ أكاديميةٍ متينةٍ مع بعض أفضل الجامعات في الهند.

بدوره، عبّر الوكيل سعيد عن سروره لزيارته الجامعة الأمريكية في بغداد والتعرّف على "برامجها الطموحة للتوسّع،" مثنياً على نظام التعليم على النمط الأمريكي، والذي جلبته الجامعة إلى العراق؛ ذلك وعبّر الوكيل عن تطلّعه إلى تسهيل "التعاون الأكاديمي بين الجامعات الهندية والجامعة الأمريكية في بغداد." وانتهز الدبلوماسي الهندي الفرصة لزيارة تمثال المهاتما غاندي في الحرم الجامعي، ووضع إكليلاً من الزهر عنده، متحدثاً عن "الحاجة إلى السلام في هذه المنطقة التي تعيش الإضطرابات من زمنٍ بعيد." وفي ختام الزيارة، عرّج الوكيل سعيد على "الركن الهندي" الذي أُسِّس حديثاً في مكتبة الجامعة.

بوابة التخصصات