| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تستضيف منتدى "تيد إكس للشباب"

إستضافت الجامعة الأمريكية في بغداد منتدى "تيد إكس للشباب" بنسخته البغدادية، والذي إحتفى بباقةٍ متنوعة من المواهب العراقية الفتيّة المتميّزة وقدّم الدعم لها، وذلك بحضور رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وعددٍ من المسؤولين والشخصيات العراقية والأجنبية إضافة الى ممثلين عن السفارة البريطانية والسفارة الكندية.

عبّر د. مولنيكس عن فخر الجامعة الأمريكية في بغداد بإستضافة منتدى "تيد إكس للشباب"، مؤكّداً دعم الجامعة القوي والمستمر للمواهب الفتيّة والطاقات الفكرية النامية، كما للإرادة الصلبة والمُلهِمة للفِتية الناجحين من ذوي الهِمَم، من النوع الذي يكرّمه ويدعمه المنتدى الدولي "تيد إكس للشباب".

من جانبه، أعرب نائب السفير الأمريكي في بغداد، غريغ لوغيرفو، عن سروره بحضور المنتدى، قائلاً إن "سفارة الولايات المتحدة فخورة بكونها راعٍ لهذه المناسبة التي تلقي الضوء على بعض أفضل الأفراد والأفكار في العراق."

إفتُتِح الحفل بعرضٍ مبهر لعازفة بيانو في الثانية عشرة من عمرها، تلاه عروضٌ عديدة لقصص نجاحٍ لافتة ومُلهِمة في مختلف المجالات العلمية والفنية والرياضية، أبطالها ناشئة موهوبون، بعضهم من ذوي الهمم والإرادة التي لا تعرف الحدود. من هؤلاء كانت فِرَقٌ من المبرمجين الفتية، يعملون بأحدث تقنيات المعلومات والإتصالات، وثنائيٌّ من المراهقين المخترعين لـ"كفٍّ ناطقٍ" يترجم إشارات يد كفيفٍ أو كفيفةٍ لكلماتٍ صوتية، وبطل سباحةٍ بارالمبيٍّ حصد ميدالياتٍ عدّة على مستوى العراق والدول الآسيوية، دون أن تُعِقه رجله المبتورة.

بوابة التخصصات