الطلاب
الكليات وهيئة التدريس
img

منحة الريادة الدراسية


تعمل الجامعة الأمريكية في بغداد بجدٍّ ومثابرة لتوفير المساعدة المالية وفرص المِنَح الدراسية. قد يكون لكلّ نوع من أنواع المساعدة المالية أو المِنَح الدراسية متطلبات استحقاق مختلفة.

التقديم على مِنْحة دراسية

  1. تحقّقْ من وجود المِنَح في أدناه
  2. انقر زرّ تطبيق المِنْحة للتقديم.

أنواع المِنَح:

أ. مِنْحة الريادة

بمناسبة افتتاحنا الجامعة الأمريكية في بغداد، وللمساعدة في جعلها خيارك الأول، يسعدنا أن نعلن عن (مِنْحة الرائد). كُن الأول في الجامعة الأمريكية في بغداد، كُن رائدًا فيها!

تُمنح (مِنْحة الرائد) لكلّ طالب/ـة عراقي/ـة تمّ قبوله في الجامعة الأمريكية في بغداد في السنة الأولى، وسيتمّ تجديدها كلّ عام كما هو موضّح في أدناه. ستغطي هذه المِنْحة 2000 دولار أمريكي من الرسوم الدراسية في الجامعة الأمريكية في بغداد.

الشروط والأهلية

1. سيتمّ تقديم المِنْحة بالكامل (2000 دولار) للسنة الأولى. بدءًا من السنة الثانية من البرنامج الأكاديمي للطالب/ـة، سيتمّ تحديد مبلغ المِنْحة المقدّمة بحسب المعدل التراكمي (CGPA) للطالب. فالعمل المثابر والدرجات الجيدة ستؤتي ثمارها من خلال احتفاظك بالمِنْحة الدراسية كلّها أو جزء منها. فيما يأتي أحكام المِنْحة بناءً على المعدل التراكمي:

مبلغ المِنْحة

المعدل التراكمي

2000$ (100%)

3.00 فما فوق

1000$ (50%)

2,50 – 2.99

 

 

 

 

2. استعادة المِنْحة: يتمّ التقديم على المِنْحة كلَّ عام. إذا انخفض المعدل التراكمي الطالب/ـة إلى مستوى أدنى، فقد تتمّ إعادتُهُ إلى مستوى مِنْحة أعلى إذا حصل على معدل تراكمي أعلى في السنة التالية.

3. فترة المِنْحة: تبدأ المِنْحة بمجرد تسجيل الطالب في الفصول الدراسية. ستغطي المِنْحة المدة الكاملة (4 سنوات) لدراسة الطالب (5 سنوات لعلوم الصحة والهندسة المعمارية).

4. تغطي المِنْحة الدراسات الأولية فقط. ولا تنطبق على أكاديمية اللغة الإنجليزية.

5. يجب أن أن يكون الطالب/ـة مسجلاً في 12 ساعة معتمدة فأكثر.

 

ب. منحة تكريم الشهداء

تكرّم الجامعة الأمريكية في بغداد ذكرى شهداء العراق جميعاً، أولئك الذين استشهدوا في أداء الواجب، وعلى النحو المعترف به في مؤسسة الشهداء، المنضوية تحت رئاسة مكتب رئيس الوزراء، من خلال تقديم المِنَح الدراسية لذويهم المؤهلين للقبول. تغطي هذه المِنَح 100٪ من الأجور والرسوم الدراسية، وكذلك الأجور والرسوم الدراسية في أكاديمية اللغة الإنجليزية بحسب الضرورة لإعداد هؤلاء الشباب والشابات للدراسة في  الجامعة الأمريكية في بغداد. سيتمّ تجديد هذه المِنَح الدراسية سنويًا كما هو موضح في أدناه.

الشروط والأهلية

1. تُمنح المِنْحة إلى 10٪ من تسجيل الطلبة في السنة الدراسية.

2. يجب على الطالب/ـة تقديم إثبات الاستشهاد من مؤسسة الشهداء.

3. تنطبق المِنْحة على ذوي الشهداء على النحو المحدّد في القانون العراقي.

4. يجب أن يحافظ الطالب/ـة على معدل تراكمي لا يقل عن 2.5 ليظلّ مؤهلاً للمِنْحة.