| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تستضيف ورشة عمل واختبارات للأطباء في التنظير الرحمي

استضافت الجامعة الأمريكية في بغداد ورشة عملٍ طبّيةٍ تطبيقية في التنظير الرحمي، بهدف تطوير مهارات الأطباء والجرّاحين العاملين في هذا المجال؛ وأجرت الجامعة اختبارات عمليةٍ للأطباء المشاركين، باعتماد من الكلّية المَلَكية للجرّاحين في بريطانيا.

شاركت الجامعة في تنظيم ورشة العمل والاختبارات شركة "ليفت سفير" (Left Sphere) المختصة في إقامة ورش العمل والندوات الطبية. وعبّر المدير العام للشركة، د. سيف أبو نايلة، عن فخره بـ “ورشة العمل الأولى من نوعها في العراق، في حرم الجامعة الأمريكية في بغداد"، وذلك من حيث التنظيم والمعدّات المستعملة في التدريب، شارحاً أن الورشة تضمّنت "امتحانا (للأطباء الجرّاحين)، مُعتمَداً من قِبل الكلّية المَلَكية للجرّاحين في بريطانيا، يليها تدريب عمليّ (على التنظير الرحمي)، باستخدام أجهزة محاكاةٍ" حديثة، حيث "تعلّم الأطباء إزالة الأنسجة المتليّفة داخل الرحم بطريقةٍ صحيحة."

إحدى الطبيبات المشاركات في ورشة العمل، د. بشرى الموسوي، مديرة مستشفى كمال السامرّائي الحكومي ومديرة مركز الندى الطبي لأطفال الأنابيب والحقن المجهري، أبدت سعادتها الكبيرة بالتعرّف إلى "مكانٍ للعلم والمعرفة والنقاش في العراق"، شاكرةً الجامعة الأمريكية في بغداد، "المكان الراقي والمهني جداً"، على تنظيم ورشة العمل. وأعربت د. الموسوي عن أملها بأن تتكرّر المحادثات العلمية والاختبارات بشكلٍ دوريّ، لدورها في "النهوض بالمستوى العلمي للأطباء في العراق"، وإعفائهم من الحاجة للسفر إلى الخارج بغرض تطوير معارفهم ومهاراتهم؛ حيث تجتذب الفعاليات، كالتي أقامتها الجامعة الأمريكية في بغداد، "العقول العلمية والشركات" المعنية إلى العراق، وفقاً للموسوي.

الجامعة الأمريكية في بغداد جامعة أهلية غير ربحية تأسّست عام 2018، وفيها حالياً ثمان كليات.

بوابة التخصصات