| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد توقّع مذكرة تعاون مع وزارة العدل العراقية

زار وفدٌ من الجامعة الأمريكية في بغداد، يرأسه رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وزارة العدل في العراق، حيث التقى وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد وعدد من كوادر الوزارة، وتم توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات وتدريب كوادر الوزارة وتطوير آليات عملها وأنظمتها المعلوماتية.  

عبّر الوزير محمد عن شكره للجامعة الأمريكية في بغداد، "الصرح العلمي ‏الكبير"، لإسهاماتها في جهود الوزارة لتحقيق المصلحة العامة، وسعادته بتوقيع مذكرة التعاون "المهمة" معها. وأوعز السيد الوزير برفد مكتبة الجامعة بجريدة "الوقائع العراقية"، لإفادة الطلاب بما يُنشَر في الجريدة من قوانين ‏وأنظمة.

من جانبه، إحتفى د. مولنيكس بـ"‏تأسيس شراكةٍ مميَّزةٍ تكلّلت بالنجاح بين وزارة العدل والجامعة الأمريكية ‏في بغداد"، معرباً عن شكره للسيد الوزير لإتاحته ‏الفرصة لعرض ومناقشة الأفكار والمقترحات التي تصبّ في تطوير عمل الوزارة، والتي توجت بتوقيع مذكرة التعاون الهادفة إلى دعم الوزارة ورفع كفاءتها في تنفيذ خططها وبرامجها. وأشار د. مولنيكس، إلى تمييز كلّيةٍ القانون، والتي ستُعنى بالبحث في الأنظمة القانونية في البلاد العربية وغيرها من البلدان، بهدف دعم جهود تطوير القوانين ومواكبتها للحاجات الوطنية على المستويات كافة، بما فيها الإدارية والإقتصادية والسياسية، وما يتعلّق منها بحفظ التراث الثقافي الوطني.

الجامعة الأمريكية في بغداد جامعة أهلية غير ربحية تأسّست عام 2018، وفيها حالياً ثمان كليات.

بوابة التخصصات