| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع مكتب الارتباط الألماني للتجارة والصناعة

بهدف دعم البحوث وتطوير و"تطبيق الممارسات التعليمية الحديثة والتدريب المهني" في مجالات الأعمال والتجارة، وأيضاً "تعزيز الروابط بين ألمانيا والعراق، ودعم الطلبة العراقيين"، وقّعت الجامعة الأمريكية في بغداد و"مكتب الارتباط الألماني للتجارة والصناعة" في العراق مذكّرة تفاهمٍ وضعت الإطار العام لتعاون الطرفين في "الأنشطة البحثية في المجالين الأكاديمي والمهني، وفي برامج التدريب وبرامج التبادل الثقافي وتبادل المعلومات".

جرت مراسم توقيع مذكّرة التفاهم في حرم الجامعة الأمريكية في بغداد. "يسرّنا أن نحظى بصداقتكم وشراكتكم"، قال رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، في ترحيبه بالوفد الزائر الذي رأسه مدير مكتب الارتباط الألماني، السيد سونتكه هييرن.

تُعمِّق الاتفاقية الروابط بين الجامعة الأمريكية في بغداد والمؤسّسات الأكاديمية ومؤسّسات الأعمال في ألمانيا، مانحةً طلبة الجامعة فرصاً للتدرّب ولـ"التظليل الوظيفي" (إتاحة الفرصة لمتدرّبين لمراقبة محترفين أثناء أداءهم مهامهم الوظيفية) في مؤسّساتٍ ألمانية في العراق وفي الخارج، فضلاً عن إتاحتها برامج التبادل في تخصّصات الأعمال والتجارة مع مؤسّساتٍ ألمانيةٍ للتعليم العالي. ومن شأن ما سبق أن يعطي طلبة الجامعة الأمريكية في بغداد فرصاً ثمينةً لبناء شبكات العلاقات العابرة للثقافات.

بموجب مذكّرة التفاهم نفسها، تقدّم الجامعة الأمريكية في بغداد "الدعم لمكتب الارتباط الألماني في العراق في إعداده المؤتمرات والندوات وتقديمه التدريب للعراقيين" في مختلف المجالات، خاصةً في مجالات ريادة الأعمال والمعايير الصناعية والمالية، وفي "تعزيز التعليم المهني في العراق، بحيث يستلهم المعايير والممارسات الفُضلى الألمانية".

بوابة التخصصات