| تفاصيل الخبر

blog-img

فريقٌ طلّابيٌّ من كلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد يتأهّل إلى مباراةٍ للتحكيم التجاري الدولي باللغة العربية

تأهّل فريقٌ طلّابيٌّ من كلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد إلى الدورة الثانية والثلاثين من النسخة الخامسة من المباراة في التحكيم التجاري الدولي باللغة العربية، والتي تنعقد في الرياض، في المملكة العربية السعودية، في شهر آذار المقبل.

يشهد هذا الإنجاز اللافت للتفاني والمهارات المتميّزة التي أظهرها الفريق الطلابي من كلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد، والذي أظهر أعضاؤه الكفاءة في منافستهم لـ134 من الفرق النظيرة من 27 دولة. فاز فريق الجامعة الأمريكية في بغداد على فرق عشرٍ من الجامعات العراقية، كان من بينها جامعاتٍ مرموقةٍ كجامعة بغداد والجامعة العراقية وجامعة النهرين والجامعة المستنصرية.

يُتوقَّع حضور 921 مشاركاً في المباراة التي ستُعقَد في الرياض، بمن فيهم المشرفين على الفرق. وينظّم المركز السعودي للتحكيم التجاري المباراة، بالتعاون مع منظّماتٍ دوليةٍ بارزة كمفوّضية الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (UNCITRAL) وبرنامج تطوير القانون التجاري التابع لوزارة التجارة الأمريكية والمعهد المعتمد للمحكِّمين.

قدّم المركز السعودي للتحكيم التجاري وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدعم المالي للفريق الطلّابي من الجامعة الأمريكية في بغداد، تقديراً لإنجازه، بما يغطّي تكاليف السفر والإقامة خلال المشاركة في مباراة الرياض.

يلقي هذا الإنجاز الأخير للفريق الطلابي في كلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد الضوء على مستوى التحصيل العلمي والمهارات لدى عموم طلاب كلّية القانون في الجامعة، كما على متانة البرامج الأكاديمية للكلّية. ويتألف الفريق الطلابي الذي تشرف عليه العميدة المشاركة في الكلّية، د. خنساء محمد جاسم، من محمد معَيد، أحمد عامر، هُمام مزاحم، حاتم عبد الكريم، الأمير صفاء، وسارة عبد المعين.

بوابة التخصصات