| تفاصيل الخبر

blog-img

كلّية الأعمال في الجامعة الأمريكية في بغداد تنال عضوية هيئة اعتمادٍ دولية

نالت كلّية الأعمال في الجامعة الأمريكية في بغداد عضوية "مجلس اعتماد كلّيات وبرامج إدارة الأعمال" (ACBSP)، وهي هيئة اعتمادٍ دوليةٍ بارزة في مجال دراسات إدارة الأعمال، تعطي الاعتماد لبرامج الشهادات في إدارة الأعمال من جميع المستويات، وصولاً إلى مستوى برامج الدكتوراه، والتي تستوفي معايير المجلس.

تعني العضوية التزام كلّية الأعمال في الجامعة الأمريكية في بغداد بالعمل لتحصيل الاعتماد، الذي من شأنه "جني العديد من المنافع للطلاب ولمجتمع الأعمال، وأهمها ضمان النوعية والدقة في التعليم والتدريب الذي يناله الطلاب، بما يبني الثقة في مهارات وكفاءات المتخرّجين، ويرفع الطلب عليهم من جانب أرباب العمل"، وفقاً لعميدة الكلّية، د. كايت أونيل.  

يجدر التنويه بأن كلّية الأعمال في الجامعة الأمريكية في بغداد كانت قد نالت عضوية إحدى أبرز هيئات الاعتماد حول العالم، جمعية تطوير كلّيات الأعمال (AACSB International) المعروفة باعتمادها لعددٍ من جامعات "رابطة اللبلاب" (Ivy League) التي تضم أقدم وأشهر الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية. بذلك، كانت الكلّية قد التزمت العمل لاستيفاء معايير هيئة الاعتماد المذكورة لجهة بُنية الكلّية وعملياتها ووظائفها، بما في ذلك آليات الحوكمة وضمان الجودة.

بوابة التخصصات