| تفاصيل الخبر

blog-img

باحثٌ متميّزٌ في الجامعة الأمريكية في بغداد يُرَفَّع إلى رتبة أستاذٍ مشارك

بفضل سجلٍّ مبهرٍ من المقالات العلمية المنشورة، وعددٍ لافتٍ من الاقتباسات من منشوراته، ومسارٍ مهنيٍّ ناجحٍ في تدريس مادة الكيمياء وكذلك الفيزياء والرياضيات في جامعاتٍ مرموقة، نال د. معتصم سنقرط، الباحث المميّز وعضو الهيئة التدريسية في الجامعة الأمريكية في بغداد، ترقيةً إلى رتبة أستاذٍ مشارك.

بعدد اقتباساتٍ من أعماله البحثية بلغ 5130 حتى شهر آب من العام الجاري، وأكثر من 35 من المقالات العلمية والأوراق البحثية المنشورة لتاريخه، سُجِّل من إحداها أكثر من 1500 اقتباس (ما يضع الورقة ضمن فئة 0.05% من الأوراق الأكثر اقتباساً على مستوى العالم)، يمتلك د. سنقرط سجلاً باهراً كباحث. وكمدرّس، أشرف د. سنقرط على أطروحةٍ لطالبة دكتوراه في الهندسة الكيميائية في جامعة خليفة، حيث نال جوائز في التدريس من معهد البترول في الجامعة.

"أحب التعليم حقاً، ومن المبهج أن يكون المرء هنا" في الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث "كلُّ شيءٍ جديد ويتطوّر، بحيث تحظى بفرصةٍ لترك بصمتك الخاصة" على مشروعٍ بآفاقٍ واسعةٍ كهذا، يقول د. سنقرط، معبّراً عن قناعته بأن "ثروة الجامعة الأهم هي موظفيها، وآمل أن يصعد ترتيب الجامعة فتصبح الأفضل في العراق والمنطقة، إن شاء الله."

بوابة التخصصات