| تفاصيل الخبر

blog-img

تخريج الدفعة الأولى من برنامج التدريب على القانون الإداري في معهد التعليم المستمر

أقام معهد التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية في بغداد حفل تخرّجٍ للدفعة الأولى من برنامج التدريب على القانون الإداري، حيث أُلقيت كلماتٍ للسيد زياد شعبان، مدير عام المعهد، والقاضي د. أحمد النعيمي، المدرّب، ود. خنساء جاسم، العميدة المشاركة لكلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد، والتي أسهمت بتطوير برنامج التدريب المذكور. وقد وُزِّعت الشهادات على من أتمّوا البرنامج التدريبي من المهنيّين العاملين في الحقل القانوني.

التعليم المستمر بات من ركائز قطاع التعليم في مختلف البلدان، وقد أخذ معهد التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية في بغداد على عاتقه مهمة العمل على تطوير التعليم في العراق في مختلف الحقول، بما يلبّي متطلّبات القطاعات الاقتصادية كافة ويواكب التطوّر التكنولوجي على مستوى العالم، قال السيد شعبان في كلمته التي بارك فيها "الحصاد الأول" من برنامج التدريب على القانون الإداري.

من جهتها، تحدثت د. خنساء جاسم عن عمل الجامعة الأمريكية في بغداد على "نشر الثقافة والوعي القانونيَّين على أوسع نطاق في العراق،" وعن الحاجة إلى تطوير التشريعات في البلاد. وتحدّثت د. خنساء جاسم في هذا السياق عن عمل معهد التعليم المستمر في الجامعة، بالشراكة مع إتحاد الحقوقيين العراقيين ونقابة المحامين العراقيين وأيضاً برنامج التنمية في الأمم المتحدة (UNDP)، على إعداد محاضراتٍ وورش عملٍ حول تطوير البيئة التشريعية، لا سيما لجهة وضع إطارٍ قانونيٍ للتحكيم. 

بوابة التخصصات