| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تفتتح مركز اختبار اللغة الإنكليزية الدولي (IELTS)

وقّعت الجامعة الأمريكية في بغداد والمجلس الثقافي البريطاني إتفاقيةً تأسَّس بموجبها في معهد التعليم المستمر في الجامعة مركز اختبار اللغة الإنكليزية الدولي IELTS)).

بموجب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق فرض اختبار اللغة الإنكليزية الدولي كشرطٍ للتقدّم إلى برامج الدراسات العليا وبرامج الدراسة في الخارج، ستنشأ في المحافظات كافة مراكز امتحان معتمدة لإجراء الاختبار المذكور. وقد اختير معهد التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية في بغداد لاستضافة هذا المركز في محافظة بغداد، بعد أن استوفت الجامعة أعلى المعايير ذات الصلة، وبفضل البنية التحتية المعلوماتية الأفضل التي تمتلكها الجامعة، شرح المدير العام لمعهد التعليم المستمر، السيد زياد شعبان.

"ستتيح لنا هذه الاتفاقية تقديم خدمة امتحان IELTS)) هنا في الجامعة الأمريكية في بغداد، عبر الحاسوب، ما يُعطي الطلبة تجربةً كفؤة وذات نوعية عالية، ويسمح لهم بالحصول على نتائج الاختبارات بسرعةٍ أكبر،" قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في العراق، السيد جيم باترلي، واصفاً الاختبار المذكور بـ" الممكِّن العظيم، فهو اختبار اللغة الانكليزية الأكثر شهرةً في العالم، وهو يتيح للطلبة العمل والدراسة في الخارج، أو الدراسة في المنزل."

 

بوابة التخصصات