| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد ومعهد العلمين للدراسات العليا يوقّعان مذكرة تفاهمٍ تؤطِّر الشراكة بينهما

زار وفدٌ من معهد العلمين للدراسات العليا، يرأسه عميد المعهد، د. زيد عندان محسن، الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث استقبلهم رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وأعضاء في الكادر الإداري والتدريسي للجامعة. ناقش الطرفان آفاق التعاون، ووقّعا مذكّرة تفاهمٍ تضع الإطار العام للشراكة بينهما.

"إنه لشرفٌ عظيم أن نبني الروابط مع معهدكم، لما يقوم به من عملٍ جيد،" قال د. مولنيكس في ترحيبه بالوفد الزائر الذي تابع عرضاً قدّمه رئيس الجامعة لتطوّر البنية التحتية والبرامج الأكاديمية للجامعة. وألقى د. مولنيكس الضوء خصوصاً على مشاريع الجامعة لإنشاء، في المستقبل القريب، كلّياتٍ للهندسة، والإعلام والتواصل، والتربية، مع مدرسةٍ نموذجيةٍ تابعةٍ للأخيرة، فضلاً عن كلّيةٍ للطب، مع مستشفىً جامعيٍّ من 220 أو ربما 400 سرير. "سنبني معاً علاقة صداقةٍ وزمالةٍ جيدة، وسيكون لدينا برامج لتبادل أعضاء الهيئة التدريسية، وبرامج طلابية مشتركة. نحن نتطلّع للتعاون وإياكم،" ختم د. مولنيكس.

من جانبه، شكر د. زيد عدنان محسن كادر الجامعة الأمريكية في بغداد على حسن الاستقبال والضيافة، متحدّثاً عن معهد العلمين للدراسات العليا، والذي اعتبره رائداً وفريداً من نوعه في القطاع الخاص في العراق، منوّهاً بأن المعهد  عضوٌ دائم في مجلس التعليم الأهلي العراقي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتحدّث د. محسن عن برامج المعهد المختص في العلوم الإنسانية، وعن برامج الماجستير والدكتوراه التي يقدّمها المعهد في تخصّصات القانون العام والخاص، وفي العلوم السياسية والدراسات الاستراتيجية والسياسات العامة والفكر السياسي والعلاقات الدولية والإعلام، فضلاً عن برامج الدبلوم في موضوعات الانتخابات والحكم الرشيد.

بوابة التخصصات