| تفاصيل الخبر

blog-img

الخبير القانوني الدولي د. دانيال الحافظ محاضراً زائراً في كلية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد

نظّمت كلّية القانون في الجامعة الأمريكية في بغداد سلسلة محاضراتٍ ألقاها الخبير القانوني الدولي، د. دانيال الحافظ. تحدّث المحاضر الزائر حول مجموعةٍ واسعةٍ من الموضوعات المتعلقة بإدارة المشاريع والمخاطر، ومبادئ التمويل والنُظُم الضريبية في مجال الطاقات الخضراء، وأيضاً التقاضي والتحكيم والتسويات، كأمثلة.

"أعضاء الهيئة التدريسية موهوبون على نحوٍ استثنائيٍ في إبداع منهاجٍ جديد، فيما يدرّسون أسس التحليل النقدي في موضوعاتٍ ذات صلة بمتطلبات بيئة العمل راهناً"، قال د. الحافظ، ملاحظاً أن طلاب كلية القانون "أذكياء جداً، إذ أعطوا أجوبةً إستثنائية في معظم الحالات حين سُئلوا".

يشغل د. الحافظ حالياً منصب كبير المستشارين القانونيين في شركة توتال في هيوستن، تكساس؛ وهو قد شغل مناصب رفيعة في شركاتٍ ومصارف عالمية في الولايات المتحدة وسنغافورة والصين واليابان. يتخصّص د. الحافظ في التفاوض والوساطة ونصّ الإتفاقيات القانونية المتعلقة بمشاريع الهندسة والمشتريات والبناء، لا سيما في قطاع الطاقة المتجدّدة. كذلك، يقدّم د. الحافظ الإستشارات في مجال التقاضي والتحكيم في مختلف المسائل القانونية، بما في ذلك تلك المتعلقة بعمليات الدمج والاستحواذ. 

بوابة التخصصات