| تفاصيل الخبر

blog-img

رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد يلتقي رئيس جمهورية العراق

زار رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، د. مايكل مولنيكس، القصر الرئاسي في بغداد، حيث التقى فخامة رئيس جمهورية العراق، د. عبد اللطيف رشيد.

أوجز د. مولنيكس لفخامة الرئيس حول مهمة الجامعة الأمريكية في بغداد ورؤيتها وكلّياتها وبرامجها وعدد الطلاب المسجّلين فيها، فضلاً عن مشاريع التطوير الطموحة التي ترمي الجامعة من خلالها إلى إحداث نقلةٍ نوعيةٍ ليس فقط في قطاع التعليم في العراق، بل أيضاً في قطاع الصحّة، وذلك عبر تأسيس كلّيةٍ للطب في الجامعة مستقبلاً، مع مستشفىً جامعيٍّ من الطراز الأحدث. كما دعا د. مولنيكس فخامة الرئيس لزيارة حرم الجامعة وتفقّد منشآتها ولقاء مؤسّسيها وأعضاء هيئتها التدريسية وطلابها.

من جانبه، عبّر فخامة الرئيس، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الأنظمة الهيدروليكية من جامعة مانشيستر في المملكة المتحدة، عن إهتمامه العميق بتطوير التعليم العالي في العراق، ما يسهم في مساعي استعادة دور بغداد كقطبٍ للتعليم والثقافة، كما كانت في العصر الذهبي للبلاد؛ ورأى فخامة الرئيس أن العودة التدريجية للأمن والإستقرار إلى العراق تخلق البيئة التي تجعل من هذه المساعي ممكنة التحقيق. كما أبدى فخامة الرئيس إهتمامه بالمؤتمر حول مسائل المياه الذي تعمل الجامعة على التحضير لانعقاده في حرمها في أيلول المقبل، مشدّداً على أهمية أن يخرج المؤتمر بمقترحاتٍ عملانيةٍ وحلولٍ علميةٍ قابلةٍ للتطبيق، لمجابهة التحديات الجسيمة التي تواجهها البلاد في هذا الشأن الحيوي لحاضرها ومستقبلها.

بوابة التخصصات