| تفاصيل الخبر

blog-img

سفير إيطاليا يزور الجامعة الأمريكية في بغداد ويبحث آفاق التعاون بين الجامعة ومختلف المؤسسات في إيطاليا

زار سفير إيطاليا، السيد ماوريتسيو كريكانتي، الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث ناقش مع رئيسها، د. مايكل مولنيكس، وأعضاء في كادرها التدريسي والإداري آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعة ومختلف المنظمات والشركات الإيطالية، كما تطوير وتوسيع علاقات الشراكة القائمة بين الجامعة ونظيراتها في إيطاليا. 

رحّب رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، الدكتور مايكل مولنيكس، بـ"الضيف المميّز" الذي تجول في منشآت الجامعة، واطّلع على برامجها ومشاريعها، ليعلن د. مولنيكس لاحقاً أن الطرفين ناقشا "مختلف الشراكات" المستقبلية، بما في ذلك "إمكانية انخراط إيطاليا في (مشروع) مستشفى الجامعة الأمريكية في بغداد، والعديد من المشاريع الأخرى الهامة" التي تضطلع بها الجامعة.

بدوره، عبّر السفير كريكانتي عن "سروره العظيم" لزيارته الأولى إلى حرم الجامعة الأمريكية في بغداد، مهنّئاً رئيسها وكادرها التدريسي والإداري على "المشروع المتميّز" الذي تمثّله، والذي تجسّد على مرّ السنوات القليلة الماضية. "أَمَلي الكبير أن نتعاون ونصبح شركاء،" قال السفير، مشيراً إلى أن الدولة الإيطالية، فضلاً عن مختلف الشركات الإيطالية، قادرةٌ على الإسهام في تحقيق البرامج والمشاريع والمبادرات الطموحة للجامعة، وأنه يمكن تعزيز "التعاون القوي" القائم فعلاً بين الجامعة وبعض نظيراتها في إيطاليا. "ثقوا بأننا سنبذل أقصى ما نستطيع لدعمكم، وبأننا سنعمل سوياً،" ختم السفير كريكانتي

بوابة التخصصات