| تفاصيل الخبر

blog-img

سفير الهند يزور الجامعة الأمريكية في بغداد ويبحث آفاق تعاونها مع مؤسسات التعليم العالي في بلاده

تستمر الجامعة الأمريكية في بغداد بتوسيع شبكتها الدولية من المؤسسات الشريكة، فاتحةً آفاقاً جديدةً أمام طلّابها وكادرها التدريسي، ومطوّرةً برامجها التي من شأنها أن تدفع قُدُماً بمختلف القطاعات الخدمية في العرق، خاصةً في مجالَي الصحة والتعليم. في هذا السياق، زار سفير جمهورية الهند، السيد براشانت بيساي، الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث التقى رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وبحث معه آفاق التعاون بين الجامعة ومختلف مؤسسات التعليم العالي في الهند.

"نأمل أن نؤسّس عدداً من برامج تبادل أفراد الكادر التدريسي والإداري والطلاب مع أفضل المؤسسات في الهند،" قال د. مولنيكس إذ رحّب بالضيف المميّز في حرم الجامعة، متحدثاً عن "إمكانية أن تساعد (مؤسسات صحية وتعليمية في الهند) في تطوير برنامج الرعاية الصحية لدينا، فضلاً عن العديد من مجالات التعاون الأخرى."

بدوره، عبّر السفير بيساي عن "عظيم السرور" لزيارته الجامعة، قائلاً إن التعاون بين الأخيرة ونظيراتها في الهند "فرصةٌ رائعةٌ جداً بالنسبة للهند والعراق... أعتقد أن الجامعة الأمريكية في بغداد مشروعٌ مستقبلي، وأنا معجبٌ جداً بتخطيطكم وبمختلف المنشآت في هذا الحرم المثير للإعجاب." ورأى السفير بيساي أن فرص تأسيس البرامج المشتركة بين الجامعة الأمريكية في بغداد ونظيراتها في الهند، كبرامج التبادل، وفي مختلف الحقول العلمية، كالطب والعلاقات الدولية والتاريخ والحضارة والهندسة، "تظهر أن لتعاوننا إمكانية الذهاب بعيداً" في تطوّره

بوابة التخصصات