تواصل الجامعة الأميركية في العراق – بغداد العمل الدؤوب مع أطراف مثل المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية لتعزيز برامجها الأكاديمية وبرامج التطوير المهني وفتح فرص جديدة أمام طلبتها.
وتماشياً مع هذه الجهود، التقى نائب رئيس الجامعة الأميركية في العراق الدولي لشؤون الطلبة الدكتور جيمس باوندر، والعميد المشارك لكلية القانون الدكتورة خنساء جاسم، ومديرة المشاركة العالمية الدكتورة لينا بيضون، وناقشوا التعاون مع رئيس مجلس الدولة العراقي الدكتور كريم الخصيب، وعلى نحو منفصل مع السيد أنيس أحمد، رئيس مكتب إدارة الأدلة في فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش/داعش (يونيتاد).
وقد أسفرت المداولات عن موافقة مجلس الدولة العراقي على دعم كلية القانون في الجامعة الأمريكية في العراق والشام من خلال توفير أعضاء هيئة التدريس لأقسام اللغة العربية في مناهجها، والتعاون مع معهد التعليم المستمر التابع للجامعة لتوظيف محاضرين متخصصين لبرنامج تنمية المهارات القانونية الذي يستهدف المحامين الممارسين.
كما سيعمل الطرفان على تيسير فرص التدريب الداخلي لطلاب القانون في الجامعة الأمريكية في بيروت مع المحاكم الإدارية التابعة للمجلس.
وركزت المناقشات التي أجراها مسؤولو الجامعة الأميركية في بيروت مع السيد أحمد من يونيتاد على التعاون بين كلية القانون في الجامعة والمنظمة الدولية في إعداد طلاب كلية القانون في مسابقة فيليب سي جيسوب للمحاكم الصورية للقانون الدولي القادمة، بالإضافة إلى تسهيل التدريب الداخلي لطلاب كلية القانون في يونيتاد خلال الفصول الصيفية.
كما سيتعاون معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث مع مركز تنمية المهارات القانونية التابع للجامعة الأمريكية في بيروت في الترتيب لمحاضرين ضيوف في برنامج تنمية المهارات القانونية في المركز.