نظّمت الوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF)، وهي واحدة من أكبر اتحادات مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العالم، ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام في الجامعة الأمريكية في العراق – بغداد حول “استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تحسين النتائج وتحقيق المساواة في الفصول الدراسية.”
كان الهدف من ورشة العمل هو تعريف المشاركين بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، وتمكين أعضاء هيئة التدريس من “تطوير استراتيجيات لدمج الذكاء الاصطناعي في التدريس على المستوى الجامعي في مختلف التخصصات والمستويات الأكاديمية”.
ناقشت ورشة العمل أيضًا “الآثار الأخلاقية المترتبة على استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم”.
تحرص الجامعة الأمريكية الدولية على مواكبة أحدث التطورات في التعليم والمجالات ذات الصلة، ولا تدخر جهدًا في دمج التقنيات الجديدة والأساليب المبتكرة في التعليم والتعلم.
وبالتالي، فإن الجامعة الأمريكية في بيروت تشجع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي كأدوات جديدة وقوية نوعيًا في عمليات التعليم المذكورة أعلاه، وفي الوقت نفسه تحذر في الوقت نفسه من الاعتماد المفرط على هذه التقنيات، وبدلاً من ذلك تحافظ على التفكير الأصيل والإبداع الحقيقي من جانب طلابها وترعاه.