بكالوريوس العلوم في تصميم طرق التدريس والتعلُّم

الرئيسية > البرامج الاكاديمية > بكالوريوس العلوم في تصميم طرق التدريس والتعلُّم

مرحباً بكم في برنامج بكالوريوس العلوم في تصميم طرق التدريس والتعلُّم

تسلَّحْ بالمعرفة لمستقبلٍ متجدد في التعليم!

هل أنت مستعد لتصبح معلماً رائداً؟ نعرفك في برنامج تصميم طرق التدريس والتعلم على الطرق المبتكرة لكيفية استخدام التعليم كأداة لتصميم وقيادة الممارسات الفعالة في البيئات التعليمية المتنوعة مثل المدارس والمنظمات غير الربحية والمنظمات غير الحكومية والوكالات الحكومية.

ماذا ستتعلم خلال رحلتك في الجامعة الأمريكية في بغداد؟

خلال البرنامج، ستتمكن من تطوير معرفتك بالإضافة إلى مجموعة من المهارات التي يمكنك استخدامها في التدريس والتعلم والتصميم في مجموعة متنوعة من البيئات التعليمية:

المعرفة والمهارات المكتسبة:

أساسيات البرنامج – ماذا نُقدم

المحتوى التربوي وطرق التدريس

إلمام شامل بالمحتوى التربوي وطرق التدريس لتصميم تجارب تعليمية فعّالة في مجموعة متنوعة من المجالات.

سياسات التربية والقيادة

تحليل مبادئ القيادة التربوية والسياسات ذات الصلة للإسهام في التغيير المنهجي داخل المدارس والمنظمات من خلال دمج النظريات والممارسات لمواجهة التحديات.

التنمية البشرية

اكتساب رؤى حول التطور الجسدي والمعرفي والاجتماعي والعاطفي للمتعلمين الذين يستخدمون أساليب التدريس والتصميم لدعم الاحتياجات الفريدة لكل متعلم.

التطوير التعليمي

التعرف على طبيعة ووظيفة وتطوير المنظمات، بما في ذلك المنظمات التعليمية، المتأثرة بالعولمة في المجتمعات على المستويين الوطني والدولي.

الأساليب الأساسية – كيف نقدمها

علوم التعلم

استكشاف وفهم كيفية تعلّم الأفراد لتوجيه تصميم تجارب تعليمية فعّالة وإيجابية.

علم النفس التربوي

تطوير فهم عميق للعمليات الإدراكية والعاطفية والاجتماعية للتعلم، لتوجيه استخدام استراتيجيات التدريس المستندة إلى الأدلة والتدخلات لدعم المتعلمين المتنوعين.

التقنيات التربوية

تحديد واستقصاء الاستراتيجيات الفعّالة لدمج التكنولوجيا لدعم التدريس والتعلم.

لماذا عليك اختيار الجامعة الأمريكية في بغداد

فرصك المهنية

يتيح برنامج بكالوريوس العلوم في تصميم التدريس والتعلم فرصة للتأهل إلى مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية. يتمكن خريجو البرنامج من الحصول على الوظائف الآتية:

  • التدريس والإدارة المدرسية في المدارس الدولية الحكومية والخاصة في الشرق الأوسط
  • ريادة الأعمال والأثر الاجتماعي في التعليم
  • تطوير برامج العلوم التربوية والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات
  • الخدمات غير الربحية والاجتماعية في قطاع التعليم
  • سياسة وقانون التربية الاجتماعية

اختر المسار الخاص بك

يمنحك التسجيل في برنامج تصميم طرق التدريس والتعلم فرصة التعمق في مجال التعليم بشكل عام، مع إمكان التخصص من خلال اختيار أحد المسارات الآتية:

  • مسار التدريس: إذا كنت شغوفاً بالتواجد في الفصل الدراسي وتأمل في تعزيز تجربة المدرسة الابتدائية للطلبة العراقيين، فإن هذا المسار يساعدك على اكتساب المهارات والمؤهلات التي تُمكنك من الحصول على شهادة التدريس للصفوف الابتدائية.
  • مسار تصميم التعلم: إذا كان تحسين البيئات التعليمية في المنظمات والمجتمعات يلهمك، فإن هذا المسار يوفر فرصة لاكتساب المهارات والخبرات للحصول على عدة وظائف كمعلم في المنظمات مثل المنظمات غير الربحية والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية والوكالات الحكومية.

كيف تتعلم في الجامعة الأمريكية في بغداد

الاندماج: كن شغوفاً. اكتشف تطلّعك. تعلم بالتجربة.

يمنحك الاندماج في البيئة التعليمية في كلية التربية والتنمية البشرية، الفرصة لتحويل أفكارك إلى واقع، من خلال تجارب مثمرة، إبداعية وفريدة من نوعها، والطلبة المتواجدون هم تجربة من بين تلك التجارب المميزة. يُعَدُّ التعلم التجريبي مكوناً أساسياً في رحلتك الأكاديمية.

  • التواصل: الاجتماعات والزيارات للمنظمات تساعدك على معرفة فرص التدريب وضمان الحصول على طوال مسيرتك الدراسية.
  • التدريب الداخلي: ثلاث فرص تدريبية، تنقسم الى مقررين دراسيين على شكل ندوة، والآخر يكون تجربة غامرة حيث يوظف الطالب في مدرسة أو مؤسسة.
  • بحث التخرج: مشروع ختامي يقدمه كل طالب لدمج وتطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة خلال البرنامج.

بيئة تعزز التعلُّم

يتدرب طلبة كلية التربية والتنمية البشرية مع منظمات محلية ودولية.

تركيزنا

يُعَدُّ التعليم نشاطاً تنظيمياً مركزياً في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وتتخذ المؤسسات التي تم إنشاؤها حول التعليم أشكالاً عديدة. نحن نلهم التغيير التحويلي في التربية والتنمية البشرية من خلال المنح الدراسية الصارمة المستنيرة والتدريب المهني. إن كلية التربية والتنمية البشرية في سعي دائم إلى إعادة تدريب المعلمين في العراق على نطاق أوسع. نحن نتصور أنفسنا كقادة لنزرع ثقافة الممارسة التطبيقية في التدريس والتعلم والتصميم.

عميد كلية التربية والتنمية البشرية: د. أليسون ويبستر جدينز

أستاذة تربوية وباحثة متميزة، لديها مسيرة مهنية غنية تشمل الأوساط الأكاديمية والقيادة والصناعة. عَملت في الأكاديمية البحرية الأمريكية، وقادت مبادرات دمج المناهج الدراسية وأبحاث الطلبة وتطوير أعضاء هيئة التدريس. حظيت بمسيرة تعليمية واسعة تشمل مجال علوم البيانات والقيادة والهندسة. يتجلى التزام الدكتورة ويبستر جدينز بالتميز من خلال منشوراتها المتعددة وورش العمل التحويلية والمساهمات الإستراتيجية لمنظمات مثل الأكاديمية البحرية الأمريكية ومدينة وحدائق لندن التاريخية.

معلومات الاتصال – allison.giddings@auib.edu.iq

الدكتور ستيفن روبنسون

الدكتور ستيفن روبنسون هو أكاديمي بارز ذو مسيرة مهنية غنية في مجال التعليم، حيث تولى العديد من المناصب القيادية المتنوعة. عمل كإداري مخضرم في الجامعات، ورئيساً لمدارس داخلية، ومديراً تنفيذياً لجمعيات تعليمية، بالإضافة إلى إشرافه على نظام تعليمي ثنائي اللغة في الخارج. كما لعب دوراً محورياً في مبادرة “إعادة هيكلة التعليم” بمشاركة سبعة وعشرين خبيراً وقائداً تربوياً، مما أسهم في رسم ملامح مستقبل التعليم من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر في الولايات المتحدة.

الدكتور روبرت مارتن

يمتلك الدكتور روبرت مارتن خبرةً تتجاوز خمسة عشر عاماً في مجال التدريس، بما في ذلك ثلاث سنوات ضمن نظام الجامعات الأمريكية. تتركز أبحاثه على تعزيز التعلُّم بين الثقافات في البيئات التعليمية، وتطوير مناهج تعليمية تُركز على الطالب بما يتوافق مع نتائج التعلُّم المؤسسية الخاصة والعامة بالإضافة إلى تحسين أساليب تقييم الأداء والنتيجة بهدف تعزيز تطور الطلبة. يلتزم الدكتور مارتن بعمله كمدرِّس بتقديم تعليم عالي الجودة وتوجيه مثالي للطلبة.

الشراكة الدولية

تعمل كلية التربية والتنمية البشرية بالشراكة مع كلية بيبودي للتربية والتنمية البشرية بجامعة فاندربيلت لتطوير التعليم العالي من أجل التميز الأكاديمي وبناء جيل من المعلمين والتربويين في المنطقة. بدعم من منحة وزارة الخارجية الأمريكية لمدة عامين، تعمل الجامعة الأمريكية في بغداد مع كلية بيبودي في استحداث كلية التربية والتنمية البشرية وبنائها.

إنه مستقبلك ورحلتك نحو تحقيق النجاح

إنه مستقبلك ورحلتك نحو تحقيق النجاح

يشتمل منهجنا الدراسي على خبرة عملية في مساحات التعلم للسماح لطلبة الجامعة بممارسة مهاراتهم وتقنياتهم المكتسبة مع إتاحة الفرصة للتفكير والنمو. مع كل التعليمات والتدريب باللغة الإنجليزية، تتخرج فئة مستعدة للتعليم في أنحاء العالم. ومن خلال الممارسات القائمة على الأبحاث والأساليب المبتكرة، المدعومة بالخبرات العملية، تقوم الكلية بإعداد الطلبة لمواجهة الفرص والتحديات التعليمية في العراق والعالم. تقدم الجامعة الأمريكية في بغداد منحاً دراسية شاملة ومتميزة تقديراً للطلبة المتميزين والواعدين. وتعترف منح كلية التربية هذه بالجهد الأكاديمي للطلبة المتفوقين مع الاستثمار في مستقبل الطالب الواعد كمعلم. تموّلُ وزارة الخارجية الأمريكية المنح الدراسية بالشراكة مع جامعة فاندربيلت.

هل لديك أسئلة؟

يمكنك التحدث مع خبرائنا

نحن هنا للمساعدة! إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه أو كنت تريد معلومات إضافية، فيرجى ملء استمارة الاتصال الخاص، بنا وسيتصل بك أحد الأشخاص بأسرع وقت ممكن.

"*" indicates required fields