كلية العلوم الصحية المساندة
برامجنا
تُعَدُّ كلية العلوم الصحية المساندة مركزاً متقدماً لتعليم الرعاية الصحية. تشمل برامجنا الحيوية ما يأتي:
علم البصريات
استكشف المزيد في رحلة العناية بصحة العين والبصريات من خلال برنامجنا المتقدم.
تقنيات الأشعة والسونار
في هذا البرنامج، تتمكن من إتقان فنّ التعامل مع تقنيات التصوير الإشعاعي المتطورة لإحداث ثورة في تشخيص المرضى. ستتعلم معنا كيفية توظيف تطور تقنيات التصوير الإشعاعي المتقدمة لتحدث تغييراً في مجال تشخيص المرضى ورعايتهم.
تقنيات التخدير
يعلمك هذا البرنامج المهارات الأساسية لدعم الفرق الجراحية في بيئات الرعاية الصحية المتنوعة.
تقنيات طب الأسنان
من خلال برنامجنا المبتكر، ستتولّى قيادة رحلة بناء مستقبل صحة الفم والأسنان.
هيئة تدريسية متميزة من أنحاء العالم
يمثّل أعضاء الهيئة التدريسية حجر الأساس في كلية العلوم الصحية المساندة، لأنّهم أساتذة متميزون وذوو خبرات متنوعة من جميع أنحاء العالم، فإنهم يعملون على استحضار تجاربهم في المعرفة وخبرة البحوث والخبرة السريرية. إنهم مرشدون ومبتكرون وقادة مكرسون لتوجيه الجيل القادم من المتخصصين في الرعاية الصحية.
منشآت ومرافق على وفق أحدث التقنيات
انضمَّ إلينا في عالم يندمج فيه التعليم بالابتكار. صممت مرافقنا الحديثة لتوفير تجربة تعليمية لا مثيل لها. بدءاً من المختبرات المتقدمة ووصولاً إلى مراكز المحاكاة عالية التقنية، فإننا نوفر بيئة تعكس بيئة الرعاية الصحية الاحترافية.
بيئة تعليمية فخمة
في حرمنا الجامعي لدينا ما هو أكثر من مجرد مكان للتعلم، إنها صرح علمي. بفضل هندستها المعمارية الرائعة ووسائل الراحة الحديثة، تقدم الجامعة الأمريكية في بغداد مزيجاً فريداً من التقاليد والابتكار، مما يخلق بيئة ملهمة للطلبة.
التعاون الدولي
نؤمن في الجامعة الأمريكية في بغداد، بقوة التعاون الدولي. إن تعاوننا الدولي مع الجامعات والمؤسسات البحثية الرائدة يفتح الأبواب أمام فرص عالمية من التدريب وبرامج التبادل، مما يؤهل الطلبة ليصبحوا متخصصين في الرعاية الصحية على مستوى عالمي.
انضمَّ إلى مجتمعنا المتطور
بينما نواصل النمو واستكشاف مشاريع جديدة، ندعوك لتكون جزءاً من مجتمعنا النابض بالحياة. سواء أكنت بدأت رحلتك توّاً أم تتطلع إلى تطوير حياتك المهنية، فإن كلية الرعاية الصحية في الجامعة الأمريكية في بغداد، هي المكان الذي يبدأ فيه مستقبلك في هذا مجال.
الدرجات العلمية المتاحة في كلية العلوم الصحية المساندة
اكتشف عالم البصريات الرائع في الجامعة الأمريكية، صُمّمَ هذا البرنامج لأولئك الذين يمتلكون الشغف في عالم الصحة البصرية.
ما الذي يميز برنامج البصريات لدينا؟
- منهج شامل: تعلم كل شيء بدءاً من تشريح العين الأساسي وحتى تقنيات العناية بالبصر المتقدمة. في نهاية البرنامج، سوف تكون قادراً على إجراء فحوصات شاملة للعين وتشخيص وإدارة حالات العين والرؤية.
- التدريب السريري المتقدم: اكتساب الخبرة العملية في مرافق رعاية العيون الحديثة.
- أعضاء هيئة التدريس الخبراء: يقوم بإرشادك مجموعة من علماء البصريات المشهورين عالمياً.
- بيئة تعليمية فخمة: تقع المرافق في الجامعة الأمريكية في قصور تقع حول بحيرة مركزية، مما يوفر البيئة المثالية للتعلم.
انضمّ إلينا للشروع في رحلة شيّقة نحو احترافك في مجال البصريات. قد يختار بعض الخريجين العمل في البرامج الحكومية التي تقدم الرعاية البصرية؛ وقد ينشئ آخرون شركات خاصة، سواء أأنشأوا عيادة عيون خاصة بهم أو متجر نظارات، أو حتى قاموا بتصميم وتصنيع العدسات والنظارات التصحيحية. يمكن لخريجي تصحيح البصر وعلوم البصريات أن يتأكدوا من أن جهودهم تعمل على تحسين نوعية الحياة والسلامة لمرضاهم من خلال توفير رؤية أكثر وضوحاً وصحة أفضل للعين.
مرحباً بكم في برنامج بكالوريوس العلوم في مجال تكنولوجيا طب الأسنانيُعَدُّ هذا البرنامج بوابتك لتصبح تقنياً في طب الأسنان، ومحترفاً يعيد الابتسامات إلى الحياة. يدمج خريجو برنامجنا بين الفن والعلم لخلق عصر جديد من العناية بالأسنان.
ما الذي تكتسبه من هذا البرنامج؟
- الأساس الشامل لعلوم طب الأسنان: ستكتسب فهماً قوياً لتشريح الأسنان وعلم وظائف الأعضاء وعلم الأمراض. استكشف العديد من المواد المستخدمة في تكنولوجيا طب الأسنان والتقنيات الرئيسة في إنشاء تاج السن والجسور وأطقم الأسنان وأجهزة تقويم الأسنان باستخدام أحدث التقنيات.
- التدريب العملي الفني: : استمتع بالعمل على صناعة قطع أسنان مخصصة تعمل على تحسين حياة المرضى سواء أكان ذلك في مجال تعويض الأسنان (استبدال الأسنان المفقودة) أم تقويم الأسنان (تصحيح الأسنان ومحاذاة الفك).
- مختبرات حديثة: توفر مختبراتنا المجهزة تجهيزاً جيداً بيئة مثالية للتعلم العملي، مما يسمح للطلبة بالعمل باستخدام أحدث التقنيات في تصنيع طب الأسنان.
- التصنيع الشامل للأسنان: التقنيات الرئيسية في إنشاء التيجان والجسور وأطقم الأسنان وأجهزة تقويم الأسنان، باستخدام التكنولوجيا المتطورة.
- طب الأسنان الرقمي المتقدم: ستختبر مستقبل تكنولوجيا طب الأسنان من خلال التدريب على التصميم والتصنيع بمساعدة الحاسوب، وتعلم كيفية إنشاء أطراف صناعية دقيقة ومخصصة للأسنان.
- بيئة التعلم التعاوني: اعمل وتدرب جنباً إلى جنب مع أطباء الأسنان لفهم متطلبات وتوقعات العالم الحقيقي، مما يعزز تجربتك العملية.
- إرشادات من خبراء طب الأسنان: احصل على الإرشاد من قبل أعضاء هيئة التدريس الدوليين الذين يعملون على صقل مهاراتك الحرفية والاهتمام بالتفاصيل والحساسيات الجمالية.
فرصك المهنية
يؤهل بكالوريوس العلوم في مجال تكنولوجيا طب الأسنان الخريج للعمل في مجال مجزي يعيد ثقة المريض وسعادته. يمكن للخريج العمل في مختبر الأسنان أو العيادة أو في المجال الأكاديمي حسب مستوى التعليم.
مستقبلك. نجاحك.
ابدأ رحلتك نحو النجاح في عالم تكنولوجيا طب الأسنان. تقدم بطلبك إلى برنامج بكالوريوس العلوم في مجال تكنولوجيا طب الأسنان – عالم من الفرص لك.
الاستعداد لمهنة التكنولوجيا الفائقة في التصوير الإشعاعي مع الجامعة الأمريكية في بغداد.
إحدى الخطوات المبكرة في مجال الرعاية الصحية هي ببساطة تكوين صورة للحالة. ربما تكون المشكلة الصحية عبارة عن كسر في العظام أو ورم، أو أيّ نوع من الحالات. وغالباً ما تتطلب عملية التقاط تلك الصورة استخدام نوع من الإشعاع مثل الأشعة السينية، أو استخدام الموجات فوق الصوتية، والتي تعرف أحياناً باسم “السونار”. الأشخاص الذين يديرون آلات التصوير في هذا المجال عالي التقنية هم تقنيو إشعاع، لكن مسؤولياتهم يمكن أن تتجاوز مجرد التقاط الصور. يُعَدُّ تقنيو الإشعاع أعضاءً مهمين في فريق الرعاية الصحية، ويتحملون مسؤولية كبيرة في تقليل تعرض المريض للإشعاع مع زيادة جودة الصورة والعلاج الفعال إلى الحد الأقصى. يدرس الطلبة في هذا المجال فيزياء الإشعاع حتى يتمكنوا من التركيز على الاستخدام الآمن للإشعاع في رعاية مرضاهم.
قيادة الطريق في تعليم التصوير الاشعاعي
انطلق معنا نحو المستقبل، مع برنامج درجة بكالوريوس العلوم في الأشعة وتكنولوجيا السونار، إذ صُمّمَ برنامجنا لأولئك الذين يطمحون إلى أن يكونوا في طليعة التصوير الطبي، ويدمجون التكنولوجيا مع رعاية المرضى لإحداث ثورة في التشخيص والعلاج.
أبرز مميزات البرنامج:
- التعليم العلمي الشامل: دراسة مبادئ العلوم الإشعاعية، بما في ذلك الفيزياء والتشريح والسلامة الإشعاعية. ثم تُدمج لفهم كيفية ظهور الأمراض في الجسم وكيفية اكتشافها ثم تحليلها من خلال تقنيات التصوير
- تقنيات التصوير المتقدمة: التعمق في مجموعة متنوعة من طرق التصوير مثل الأشعة السينية، والتصوير المقطعي المحوسب، والتصوير بالرنين المغناطيسي (التصوير بالرنين المغناطيسي)، والموجات فوق الصوتية. تعلم الفروق الدقيقة وتطبيقات كل تقنية في التشخيص الطبي.
- التكنولوجيا المتطورة: يضمّ حرمنا الجامعي مختبرات حديثة مجهزة بأحدث برامج التصوير، مما يوفر للطلاب تجارب تعليمية عملية.
- التعلم العملي: انضمَّ إلينا للمشاركة في دورات سريرية على مدار العام في مختلف بيئات الرعاية الصحية، حيث تعمل جنباً إلى جنب مع المتخصصين وتنخرط في سيناريوهات التصوير في العالم الحقيقي.
- التدريب على المحاكاة: استخدم أدوات المحاكاة المتقدمة لممارسة تقنيات التصوير وتحسينها في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة.
- المدربون الخبراء: سيتولى أعضاء هيئة التدريس الدوليون في الأشعة والتصوير بالموجات فوق الصوتية إرشادك لأدوار في المستشفيات والعيادات والمؤسسات البحثية ومراكز التصوير الطبي الخاصة.
مرحبا بكم في بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا التخدير مجال تكنولوجيا التخدير هو مهنة تدعم أطباء التخدير في البيئات السريرية والجراحية.
فني التخدير هو عامل رعاية صحية يدعم إدارة التخدير ومراقبة المرضى الذين يخضعون للتخدير ويتطلب هؤلاء التقنيون معرفة واسعة باستخدام وصيانة أدوات التخدير، فضلاً عن تكنولوجيا وتقنيات مجال التخدير. إنهم يعملون عادةً تحت إشراف طبيب تخدير أو طبيب تخدير متخصص.
ما الذي ستكتسبه من هذا البرنامج؟
- التوظيف في هذا المجال المهني المتنامي
- التعلم العملي: يجمع التعليم في الجامعة الأمريكية بين الجانب النظري والتطبيق العملي لمختبر المحاكاة والتدريب التطبيقي.
- أعضاء هيئة التدريس الخبراء: تضمُّ هيئة التدريس في برنامج التخدير أطباء وتقنيي تخدير يتمتعون بسنوات من الخبرة في المجال السريري.
- المنظور العالمي: تضم البيئة الجامعية منظورات إقليمية وعالمية لضمان أن الخريجين على دراية بالمعدات والممارسات ومتطلبات تقنيي التخدير الذين يعملون في مجموعة متنوعة من الظروف والمواقع.
الفرص المهنية
يوفر بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا التخدير فرصاً للخريجين ليصبحوا أعضاءً مهمين في فريق من المتخصصين في الرعاية الصحية، بقيادة أطباء التخدير وبدعم من الفنيين الآخرين وموظفي الرعاية الصحية.
اختيارك
- الجودة: يتطلب التعليم الجيد في تكنولوجيا التخدير معرفة نظرية وتطبيقية. تستخدم كلية العلوم الصحية المساندة التطبيق العملي للتأكد من أن الخريج جاهز على الفور للعمل كمهني، وتوفير رعاية صحية آمنة وفعالة على الفور.
مستقبلك. نجاحك.
ابدأ رحلتك نحو النجاح في عالم تكنولوجيا التخدير. تقدم بطلبك إلى برنامج بكالوريوس العلوم في مجال تكنولوجيا التخدير – عالم من الفرص لك.
استكشف الدرجات والبرامج العلمية المتاحة
فني التخدير هو من يقدم الرعاية الصحية التي تدعم عملية إدارة التخدير ومراقبة المرضى الذين يخضعون للتخدير. ويتطلب هؤلاء التقنيون معرفة واسعة باستخدام وصيانة أدوات التخدير، فضلاً عن تكنولوجيا وتقنيات مجال التخدير. إنهم يعملون عادةً تحت إشراف طبيب تخدير أو طبيب تخدير متخصص.
يتطلب برنامج تكنولوجيا التخدير في الجامعة الأمريكية 123رصيداً /ساعةً معتمدةً للفصل الدراسي في مجموعة من الدورات التي تبدأ بمقررات الآداب الحرة، ولكنها تنتقل بسرعة إلى العلوم والتكنولوجيا المطلوبة للتعليم المهني. المقررات المطلوبة مدرجة في أدناه على طول تسلسل الدورة المقترح.
السنة | الساعات المعتمدة | |
---|---|---|
متطلبات الدورة التدريبية | السنة | الساعات المعتمدة |
UNI 101: First-Year University experience* | 1 | 3 |
ENL 101: Expository Writing | 1 | 3 |
BIO 101: Introductory Biology | 1 | 3 |
CHE 105: Chemistry for Healthcare Professions | 1 | 3 |
HCT 101: Fundamentals of Healthcare Professions | 1 | 3 |
CSC 101: Introduction to Computer Science | 1 | 3 |
MAT 101: College Algebra | 1 | 3 |
PHI 101: Introduction to Ethics | 1 | 3 |
BIO 217: Human Anatomy and Physiology | 1 | 3 |
BIO 217L: Human Anatomy and Physiology Lab | 1 | 1 |
ANT 101: Introduction to Anesthesia Technology | 1 | 3 |
HIS 101: Civilizations and History* | 2 | 3 |
ENL 201: Academic Writing | 2 | 3 |
CHE 215: Biochemistry for Health Care Professionals | 2 | 3 |
ANT 240: Anesthesia Technology Instrumentation | 2 | 3 |
ANT 240L: Anesthesia Technology Instrumentation Lab | 2 | 1 |
HIS 102: Civilizations and History II* | 2 | 3 |
ENL 210: Introduction to Public Speaking | 2 | 3 |
BIO 218: Pathophysiology | 2 | 3 |
BIO 2XX: Biostatistics and Epidemiology | 2 | 3 |
ANT 245: Pharmacology in Anesthesia Practice | 2 | 3 |
ANT 295: Practicum I | 2 | 3 |
HUM 101: Introduction to Humanities* | 3 | 3 |
ANT 320: Anesthesia Clinical Applications I | 3 | 3 |
ANT 320L: Anesthesia Clinical Applications I Lab | 3 | 1 |
ANT 340: Anesthesia Agents and Methods | 3 | 3 |
ANT 340L: Anesthesia Agents and Methods Lab | 3 | 1 |
ANT 330: Patient Monitoring Technology | 3 | 3 |
ANT 343L: Operating Room Simulation Lab | 3 | 1 |
ANT 350: Anesthesia Clinical Applications II | 3 | 3 |
ANT 360: Perioperative Patient Care | 3 | 3 |
ANT 370: Workroom Management | 3 | 1 |
HCT 4XX: Technical Elective | 3 | 3 |
ANT 390: Postanesthetic and Pain Management | 3 | 3 |
ANT 399: Practicum I | 3 | 3 |
SOC 101: Introduction to Sociology* | 4 | 3 |
ANT 420: Anesthesia Clinical Applications III | 4 | 3 |
ANT 460: Anesthetic Emergencies | 4 | 3 |
ANT 460L: Anesthetic Emergencies Lab | 4 | 1 |
ANT 410: Special Topics in Anesthesia Technology | 4 | 1 |
ANT 430L: Anesthesia Quality Assurance Lab | 4 | 1 |
ANT 490: Practicum II | 4 | 3 |
PSY 101: Introduction to Psychology* | 4 | 3 |
HCT 4XX: Technical Elective | 4 | 3 |
ANT 455: Anesthetic Procedural Blocks | 4 | 3 |
ANT 495: Practicum IV | 4 | 3 |
ANT 496: Practicum V | 4 | 3 |
HCT 480: Marketing in the Healthcare sector | 3 | |
HCT 481: Health Informatics | 3 | |
HCT 482: Leadership in Healthcare | 3 | |
HCT 483: Introduction to Clinical Research | 3 |
يتطلب برنامج تكنولوجيا طب الأسنان 120 ساعة فصل دراسي ويتضمن العديد من الفنون الليبرالية الأساسية.
يتضمن برنامج الفنون الحرة الأساسية 42 ساعة معتمدة.
يمكن للطلاب الاختيار من القائمة أدناه لدورات CLA الأخرى *: يتبع تسلسل المقررات الدراسية الموصى بها قائمة المقررات المطلوبة.
السنة | الساعات المعتمدة | |
---|---|---|
متطلبات الدورة التدريبية | السنة | الساعات المعتمدة |
CHE 105 General Chemistry | 1 | 3 |
MAT 101 College Algebra | 1 | 3 |
BIO 101 Introductory Biology | 1 | 3 |
UNI 101 First Year Uni Exp | 1 | 3 |
ENL 101 Expository Writing | 1 | 3 |
BDS 105 Medical physics | 1 | 3 |
CSC 101 Introduction to Computer Science | 1 | 3 |
BIO 217 Human Anatomy and Physiology | 1 | 3 |
HCT 101 Fund Healthcare Prof | 1 | 3 |
Core Liberal Arts Elective* | 1 | 3 |
CHE 210 Organic Chemistry for Health Sciences | 2 | 3 |
BDT 210 Dental Materials I | 2 | 3 |
BDT 210L Dental Materials Lab | 2 | 1 |
BDS 240 Introduction to Dentistry and Scientific evidence | 2 | 2 |
ENL 101 Expository Writing | 2 | 3 |
BDS 200L Dental anatomy lab | 2 | 1 |
BDS 200 Dental Anatomy and Occlusion | 2 | 3 |
BDT 211 Dental Materials II | 2 | 3 |
ENV 201 Introduction to Environmental Science | 2 | 3 |
PHI 101 Introduction to Ethics | 2 | 3 |
Core Liberal Arts Elective* | 2 | 3 |
BDS 217 Head and Neck Anatomy | 2 | 2 |
BDS 217L Head and Neck Anatomy lab | 2 | 1 |
BDT 320 Fixed Prosthodontics I | 3 | 3 |
BDT 320L Fixed Prosthodontics lab | 3 | 1 |
BDT 330 Partial Denture Prosthodontics I | 3 | 3 |
BDT 340 Complete Denture Prosthodontics I | 3 | 3 |
BDT 330L Removable prosthodontics lab I | 3 | 1 |
BDT 350 Dental ceramics | 3 | 2 |
Core Liberal Arts Elective | 3 | 3 |
BDT 321L Fixed Prosthodontics lab II | 3 | 1 |
BDT 331L Removable prosthodontics lab II | 3 | 1 |
BDT 360 CAD CAM and Digital dentistry | 3 | 3 |
BDT 370 Orthodontics/Pedodontics appliances | 3 | 3 |
BDT 370 L Orthodontics/Pedodontics appliances lab I | 3 | 1 |
BDT 380 Dental Implants | 3 | 3 |
BDT 380L Dental Implants lab | 3 | 1 |
FIN 101 Finance for Non-Business Students | 3 | 3 |
BDT 460L Digital Dentistry lab I | 4 | 1 |
BDT 420L Fixed Prosthodontics lab III | 4 | 1 |
BDT 430L Removable prosthodontics lab III | 4 | 1 |
BDT 470L Orthodontics/Pedodontics appliances lab II | 4 | 1 |
BDT 490L Practical Laboratory Experience I | 4 | 3 |
Core Liberal Arts Elective | 4 | 3 |
BDT 496 Smile design | 4 | 3 |
BDT 498 Dental laboratory management and Business procedures | 4 | 2 |
BDT 461L CAD-CAM lab | 4 | 1 |
BDT 492L Practical Laboratory Experience II | 4 | 3 |
BDT 471L Orthodontics/Pedodontics appliances lab III | 4 | 1 |
BDT 461L Digital Dentistry lab II | 4 | 1 |
Technical electives * | 4 | 3 |
Core Liberal Arts Elective | 4 | 3 |
يتطلب هذا البرنامج 121 ساعة فصل دراسي ويمكن إنهاؤه في 4 سنوات.
ويرد أدناه نوع المقررات الدراسية وأسماء المقررات المحددة، متبوعة بتسلسل المقررات الدراسية الموصى بها وتوقيت إكمال الدرجة العلمية.
السنة | الساعات المعتمدة | |
---|---|---|
متطلبات الدورة التدريبية | السنة | الساعات المعتمدة |
UNI 101: First-Year University Experience | 1 | 3 |
MAT 101: College Algebra | 1 | 3 |
BIO 101: Introductory Biology | 1 | 3 |
PHY 100: Conceptual Physics | 1 | 3 |
HCT 101: Fundamentals of Healthcare Professions | 1 | 3 |
CSC 101: Introduction to Computer Science | 1 | 3 |
OVS 101: Ocular Anatomy | 1 | 4 |
OVS 110: Introduction to Physical Optics | 1 | 3 |
OVS 115: Clinical Optometry and Refraction I | 1 | 2 |
OVS 115L: Clinical Optometry and Refraction I Laboratory | 1 | 1 |
OVS 211: Ocular Physiology | 1 | 3 |
ENL 101: Expository Writing | 2 | 3 |
OVS 210: Geometrical and Spectacles Optics | 2 | 3 |
OVS 210L: Geometrical and Spectacles Optics Laboratory | 2 | 1 |
OVS 215: Clinical Optometry and Refraction II | 2 | 3 |
OVS 215L: Clinical Optometry and Refraction II Laboratory | 2 | 1 |
OVS 251: Ocular disease and Pathophysiology I | 2 | 3 |
ENL 201: Academic Writing | 2 | 3 |
OVS 255: Visual perception and Color | 2 | 2 |
OVS 261: Ocular Disease and Pathophysiology II | 2 | 3 |
OVS 277L: Clinical Optometry and Optical Devices in Optometry I Laboratory | 2 | 1 |
OVS 280: Neuroanatomy and Neuro-Ophthalmology | 2 | 3 |
OVS 277: Clinical Optometry and Optical Devices in Optometry | 2 | 3 |
PHI 101: Introduction to Ethics | 3 | 3 |
OVS 220: Introduction to Soft Contact Lenses | 3 | 3 |
OVS 220L: Introduction to Soft Contact Lenses Laboratory | 3 | 1 |
OVS 310: Ocular Disease and Pathophysiology III | 3 | 3 |
OVS 312: Introduction to Ocular Pharmacology | 3 | 3 |
OVS 315L: Clinical optometry and Optical Devices in Optometry II Laboratory | 3 | 1 |
ENL 210: Public Speaking | 3 | 3 |
OVS 330L: Dispensing and Edging Laboratory | 3 | 2 |
OVS 340: Low Vision | 3 | 2 |
OVS 380: Special and Rigid Contact Lenses | 3 | 3 |
OVS 380L: Special and Rigid Contact Lenses Laboratory | 3 | 1 |
OVS 385: Glaucoma | 3 | 2 |
CLA | 3 | 3 |
OVS 390: Practicum I | 3 | 2 |
CLA | 4 | 3 |
CLA | 4 | 3 |
OVS 388: Clinical Decision making in Optometry | 4 | 2 |
OVS 495: Practicum II | 4 | 3 |
HCT 210: Basic Life Support | 4 | 0 |
HCT 4XX: Technical Elective | 4 | 3 |
FIN 101: Finance for Non-Business Students | 4 | 3 |
CLA | 4 | 3 |
OVS 470: Pediatric Optometry, Binocular Vision and Strabismus | 4 | 3 |
OVS 499: Practicum III | 4 | 3 |
HCT 4XX: Technical Elective | 4 | 3 |
HCT 480: Marketing in the Healthcare sector | 4 | 3 |
HCT 481: Health Informatics | 4 | 3 |
HCT 482: Leadership in Healthcare | 4 | 3 |
HCT 483: Introduction to Clinical Research | 4 | 3 |
HCT 485: Biostatistics and Epidemiology | 4 | 3 |
مقررات البكالوريوس (أربع سنوات – 120 ساعة معتمدة)
السنة | الساعات المعتمدة | |
---|---|---|
متطلبات الدورة التدريبية | السنة | الساعات المعتمدة |
UNI 101: First-Year University Experience | 1 | 3 |
ENL 101: Expository Writing | 1 | 3 |
BIO 101: Introductory Biology | 1 | 3 |
PHI 101: Introduction to Ethics | 1 | 3 |
HCT 101: Fundamentals of Healthcare Professions | 1 | 3 |
CSC 101: Introduction to Computer Science | 1 | 3 |
MAT 102: Pre-calculus | 1 | 3 |
PHY 100: Conceptual Physics | 1 | 3 |
SOC 101: Introduction to Sociology | 1 | 3 |
RAD 101: Introduction to Radiologic Sciences | 1 | 3 |
HIS 101: Civilizations and History I | 2 | 3 |
ENL 210: Academic Writing | 2 | 3 |
HCT 207: Introduction to Radiation Protection | 2 | 1 |
PHY 241: Medical Physics and Dosimetry | 2 | 3 |
BIO 217: Human Anatomy and Physiology | 2 | 3 |
BIO 217L: Human Anatomy and Physiology Laboratory | 2 | 1 |
ENL 201: Introduction to Public Speaking | 2 | 3 |
BIO 218: Pathophysiology | 2 | 3 |
BIO 210: Biostatistics and Epidemiology | 2 | 3 |
RAD 201: Medical Imaging Systems I | 2 | 3 |
RAD 210: Contrast Agents and Radiopharmaceuticals | 2 | 3 |
SOC 101: Introduction to Sociology | 3 | 3 |
RAD 301: Medical Imaging Systems II | 3 | 3 |
RAD 305: Imaging Procedures I | 3 | 3 |
RAD 305L: Imaging Procedures I Lab | 3 | 1 |
RAD 310: Radiographic Anatomy and Pathology I | 3 | 3 |
RAD 315: Legal and Ethical Issues in Radiologic Sciences | 3 | 1 |
HCT 209: First aid and Basic Life Support | 3 | 1 |
MIS 101: Introduction to Management Information Systems | 3 | 3 |
RAD 355: Imaging Procedures II | 3 | 3 |
RAD 355L: Imaging Procedures II Lab | 3 | 1 |
RAD 362: Clinical Best Practice | 3 | 1 |
RAD 365: Introduction to Radiation Therapy | 3 | 3 |
RAD 370: Computer Applications in Medical Imaging | 3 | 3 |
RAD 370L: Computer Applications in Medical Imaging Lab | 3 | 1 |
RAD 390: Practicum I: Internship in Clinical Imaging | 3 | 2 |
HCT 4XX: Technical Elective | 4 | 3 |
RAD 405: Imaging Procedures III | 4 | 3 |
RAD 405L: Imaging Procedures III Lab | 4 | 1 |
RAD 410: Special Topics in Radiological Sciences | 4 | 1 |
RAD 420: Radiology Quality Assurance Laboratory | 4 | 1 |
RAD 450: Practicum II: Internship in Clinical Imaging | 4 | 3 |
HCT 331: Critical Appraisal Course | 4 | 1 |
PSY 101: Introduction to Psychology | 4 | 3 |
HCT 4XX: Technical Elective | 4 | 3 |
RAD 450: Radiographic Anatomy and Pathology II | 4 | 3 |
RAD 480: Radiology information systems | 4 | 1 |
RAD 490: Practicum III: Internship in Clinical Imaging | 4 | 3 |
RAD 460: Nuclear Medicine Imaging | 4 | 3 |
قم بتحميل منهج كلية العلوم الصحية المساندة كاملاً من خلال النقر في أدناه، أو يمكنك البحث عن دليل المقررات كاملاً في أدناه
تحميل منهج كلية العلوم الصحية المساندة لعام 2024أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم الصحية المساندة
د. عباس الزبيدي
الدكتور عباس الزبيدي، متخصص ومحترف في مجالات التصوير الطبي والذكاء الاصطناعي. حاصل على درجة الدكتوراه والماجستير في العلوم الطبية والهندسة الطبية الحيوية، وتتميز حياته المهنية بمساهمات كبيرة في البحث والتدريس. عمل الدكتور الزبيدي ضمن العديد من المؤسسات رفيعة المستوى في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، بما في ذلك معهد ماكس بلانك، وجامعة RWTH في ألمانيا، والجامعات في مانيتوبا وساسكاتشوان. يتضمن تركيز أبحاثه التطورات المبتكرة في تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير غير التلامسي لوحدات العناية المركزة، واستكشاف الفضاء، ودمج الذكاء الاصطناعي في تقنيات القلب والأوعية الدموية.
تعود خبرة الدكتور عباس الزبيدي في مجال الذكاء الاصطناعي إلى عام 1999، مع مساهمة بارزة في مجال وحدات التحكم العصبية الغامضة التكيفية لتطبيقات القلب والأوعية الدموية. تؤكد فلسفته التعليمية على الوضوح والجودة، وتهدف إلى توفير معرفة شاملة في الأجهزة الطبية الحيوية والمفاهيم الهندسية.
لدى الدكتور عباس أبحاث منشورة في مجلات محكّمة ومساهماته في الكتب، مما يعكس أبحاثه في التصوير الحراري لحديثي الولادة، ومعالجة الإشارات الطبية الحيوية، وتقنيات التصوير الطبي. يسلط دوره في مجال التقنيات الصحية، ومعهد هيلمهولتز للهندسة الطبية الحيوية الضوء على قدراته في مجال التصوير الطبي وتعليم الأشعة وتطوير التطبيقات العملية.
الدكتورة دانييل بدرو
تشغل الدكتورة بدرو منصب أستاذ مشارك في علم الأورام الجزيئي في كلية العلوم الصحية المساندة. حصلت على بكالوريوس العلوم في علم الأحياء من جامعة القديس يوسف (USJ) في بيروت، ودرجة الماجستير في علم الأحياء التنموي/علم الأجنة من جامعة إيكس مرسيليا في فرنسا، ودرجة الدكتوراه في البيولوجيا الجزيئية والخلوية من جامعة كوت دازور في فرنسا. عُينت، بعد حصولها على درجة الدكتوراه كزميل ما بعد الدكتوراه في علم الوراثة البشرية في كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وبعد ذلك كزميل ما بعد الدكتوراه في علم الأورام الجزيئي في كلية الطب في الجامعة الأمريكية في بيروت. سعت الدكتورة بدرو، منذ عام 2010، إلى بناء خبرة قوية في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي من خلال إلقاء المحاضرات وإنشاء الدورات وتصميم برامج البكالوريوس والدراسات العليا والسريرية لمختلف الجامعات في الشرق الأوسط. تشمل اهتمامات الدكتورة بدرو التعليمية بيولوجيا السرطان، والحمض النووي المؤتلف، وعلم الأجنة، وعلم الأوبئة، وأخلاقيات البحث. شغلت الدكتورة بدرو منصب مديرة الدراسات العليا في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا في لبنان من عام 2015 حتى عام 2022. وفي عام 2018، انضمت الدكتورة بدرو، كباحث مشارك مؤسس، إلى المعهد الوطني للصحة العامة وعلم الأوبئة السريرية وعلم السموم- لبنان، وهو مؤسسة بحثية رائدة في الشرق الأوسط، كما شاركت أيضاً في تأسيس لجنة أخلاقيات البحث التابعة للمجموعة وتترأسها حالياً. الدكتورة بدرو هي باحثة قامت بتأليف العديد من المنشورات التي راجعها النظراء وفصول الكتب. تشمل مجالات أبحاثها الحالية وبائيات أمراض الكلى المزمنة، وتوزيع علامات سرطان الثدي بين سكان الشرق الأوسط، وتقييم تعاطي المخدرات بين عامة السكان. تستمتع الدكتورة بدرو خلال أوقات فراغها بالرحلات الجبلية والمسافات الطويلة. في السنوات الأخيرة، أكملت صعود جبل كليمنجارو في تنزانيا وGR20 في كورسيكا لرفع مستوى الوعي بالسرطان.
معرّف ORCID: https://orcid.org/0000-0003-4487-9144
الباحث العلمي من جوجل
بوابة الأبحاث
ORCID
شبكة العلوم
سكوبوس
فصل الكتاب إدارة أمراض الكلى المزمنة في البلدان النامية, بدرو دى إيه في: دليل العلوم الطبية والصحية في البلدان النامية: التعليم والممارسة والبحوث.
سبرينغر الدولية للنشر.
2023. https://link.springer.com/referenceworkentry/10.1007/978-3-030-74786-2_27-1
مقالات مختارة تمت مراجعتها من قبل النظراء
- ساكري، هـ.، الحاج، أ., بدرو، د. أ., Abou Selwan, C., Haddad, C., A., Aoun, R., R., & Salameh, P. (2022).
النتائج المشتركة لجائحة كوفيد-19 وانهيار الاقتصاد على الصحة النفسية: دراسة شاملة لعدة قطاعات. التقارير النفسية، 332941221110545.
منشور مسبق على الإنترنت. https://doi.org/10.1177/00332941221110545 - Malah, N., Rodríguez-Cano, R., Badro, D. A.، فيغيراس، أ.، غونزاليس-باركالا، ف. ج.، وتكوش، ب. (2022).
تطوير والتحقق من صحة استبيان المعرفة والمواقف والممارسات حول استخدام المضادات الحيوية باللغتين العربية والفرنسية في لبنان. المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، 19(2)، 687. https://doi.org/10.3390/ijerph19020687 - Malah, N., Rodríguez-Cano, R., Badro, D. A., Figueiras, A., Caamaño-Isorna, F., & Takkouche, B. (2021).
التحقق من صحة النسختين العربية والفرنسية من استبيان المعرفة والمواقف والممارسات (KAP) حول إساءة استخدام المهدئات. المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، 18(21), 11144. https://doi.org/10.3390/ijerph182111144 - ملاح، ن, Badro, D. A.، فيغيراس، أ.، وتكوش، ب. (2022).
ارتباط المعرفة والمواقف بسوء استخدام المهدئات لدى الآباء والأمهات: دراسة في بيروت (لبنان). علم النفس والصحة، 37(7), 903-916. https://doi.org/10.1080/08870446.2021.1912341 - داو، ف.، أبو سليمان، ج., بدرو، د. أ., Khanafer, N., Tobaiqy, M., & Al Faraj, A. (2021).
تاريخ وفعالية وسلامة العلاجات المحتملة: نظرة عامة سردية لحياة كوفيد-19 المعقدة. المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، 18(3)، 955. https://doi.org/10.3390/ijerph18030955 - سلامة، ب.، الحاج، أ., بدرو، د. أ., Abou Selwan, C., Aoun, R., & Sacre, H. (2020).
نتائج الصحة النفسية لجائحة كوفيد-19 والاقتصاد المنهار: وجهات نظر من بلد نامٍ. بحوث الطب النفسي، 294، 113520. https://doi.org/10.1016/j.psychres.2020.113520 - ملاح، ن, Badro, D. A., Figueiras, A., & Takkouche, B. (2020).
ارتباط المعرفة والمعتقدات بسوء استخدام المضادات الحيوية لدى الآباء والأمهات: دراسة في بيروت (لبنان). PloS one, 15(7), e0232464. https://doi.org/10.1371/journal.pone.0232464 - Badro, D. A., Sacre, H., Hallit, S., Amhaz, A., & Salameh, P. (2020).
تقييم الممارسات الصيدلانية الجيدة بين الصيدليات المجتمعية في لبنان. Pharmacy practice, 18(1), 1745. https://doi.org/10.18549/PharmPract.2020.1.1745 - حراجلي، م.، زلزالي، ح.، نواز، ز.، ز.، غياض، س. إ.، غملوش، ف.، بسمة، ح.، زين الدين، س.، رابح، و.، جبور، م.، طويل، أ, بدرو، د. أ.، إيفان، ج. إ.، وصعب، ر. (2015).
استعادة p53 في تحريض الشيخوخة والحفاظ عليها: التأثيرات التفاضلية في خلايا الأورام الخبيثة والخبيثة. Molecular and cellular biology, 36(3), 438-451. https://doi.org/10.1128/MCB.00747-15 - معتمدي، ف. ج, Badro, D. A., Clarkson, M., Lecca, M. R., Bradford, S. T., Buske, F. A., Saar, K., Hübner, N., Brändli, A. W., & Schedl, A. (2014).
WT1 يتحكم WT1 في مسارات FGF و BMP-pSMAD العدائية في السلالات الكلوية المبكرة. Nature Communications, 5, 444444. https://doi.org/10.1038/ncomms5444 - غراندجان، ف., Badro, D. A. .& Kiani, J. (2013).
الحمض النووي الريبي: مساهم محتمل في “التوريث المفقود”. علم الذكورة الأساسية والسريرية، 23، 9. https://doi.org/10.1186/2051-4190-23-9 - بدرو، د. أ., Douaihy, B., Haber, M., Youhanna, S. C., Salloum, A., Ghassibe-Sabbagh, M., Johnsrud, B., Khazen, G., Matisoo-Smith, E., Soria-Hernanz, D. F., Wells, R. S., Tyler-Smith, C., Platt, D. E., Zalloua, P. A., & Genographic Consortium (2013).
يكشف الكروموسوم Y-chromosome وعلم الوراثة mtDNA عن تباينات كبيرة في أوجه التقارب بين سكان الشرق الأوسط الحديث والسكان الأوروبيين والأفارقة. PloS one, 8(1), e54616. https://doi.org/10.1371/journal.pone.0054616 - Hager, J., Kamatani, Y., Cazier, J. B., Youhanna, S., Ghassibe-Sabbagh, M., Platt, D. E., Abchee, A. B., Romanos, J., Khazen, G., Othman, R., بدرو، د. أ.، Haber, M., Salloum, A. K., A. K., Douaihy, B., Shasha, N., Kabbani, S., S., S., Sbeite, H., Chammas, E., El Bayeh, H., Rousseau, F., … F., … FGENTCARD Consortium (2012).
دراسة الارتباط على مستوى الجينوم في مجموعة لبنانية تؤكد أن PHACTR1 هو المحدد الرئيسي لتضيق الشريان التاجي. PloS one, 7(6), e38663. https://doi.org/10.1371/journal.pone.0038663 - Ghassibe-Sabbagh, M., Platt, D. E., Youhanna, S., Abchee, A. B., Stewart, K., بدرو، د. أ., Haber, M., Salloum, A. K., Douaihy, B., El Bayeh, H., Othman, R., Shasha, N., Kibbani, S., Chammas, E., Milane, A., Nemr, R., Kamatani, Y., Hager, J., Cazier, J. B., Gauguier, D., … FGENTCARD Consortium (2012).
التأثيرات الوراثية والبيئية على إجمالي الهوموسيستين في البلازما ودوره في مخاطر الإصابة بمرض الشريان التاجي. Atherosclerosis, 222(1), 180-186. https://doi.org/10.1016/j.atherosclerosis.2012.02.035 - Saade, S., Cazier, J. B., Ghassibe-Sabbagh, M., Youhanna, S., بدرو، د. أ., Kamatani, Y., Hager, J., Yeretzian, J. S., El-Khazen, G., Haber, M., Salloum, A. K., Douaihy, B., Othman, R., Shasha, N., Kabbani, S., Bayeh, H. E., Chammas, E., Farrall, M., Gauguier, D., Platt, D. E., …, … FGENTCARD consortium (2011).
يحدد تحليل الارتباط واسع النطاق ثلاثة مواقع للإصابة بمرض الشريان التاجي. PloS one, 6(12), e29427. https://doi.org/10.1371/journal.pone.0029427 - هابر، م.، بلات، د. إ, بدرو، د. أ., Xue, Y., El-Sibai, M., Bonab, M. A., Youhanna, S. C., Saade, S., S., Soria-Hernanz, D. F., Royyuru, A., Wells, R. S., Tyler-Smith, C., Zalloua, P. A., & Genographic Consortium (2011).
تأثيرات التاريخ والجغرافيا والدين على التركيب الجيني: الموارنة في لبنان. European Journal of Human Genetics : EJHG, 19(3), 334-340. https://doi.org/10.1038/ejhg.2010.177
Haber, M., Platt, D. E., Khoury, S., Badro, D. A., Abboud, M., Tyler-Smith, C., & Zalloua, P. A. (2011).
يكشف الكروموسوم Y-chromosome R-M343 السلالات الأفريقية ومرض فقر الدم المنجلي عن الاستيعاب المنظم في لبنان. Journal of human genetics, 56(1), 29-33. https://doi.org/10.1038/jhg.2010.131
ديفيد كالبورن – دكتور متخصص في الصحة العامة
أصبح ديفيد كلابورن معاون عميد كلية التقنيات الرعاية الصحية في آب 2023. بدأ حياته المهنية كعالم حشرات في الصحة العامة بعد حصوله على درجة الماجستير في علم الحشرات من جامعة تكساس التقنية. وفي وقت لاحق، حصل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة (DrPH) من جامعة الخدمات الموحدة للعلوم الصحية في بيثيسدا بولاية ماريلاند، حيث تناولت أطروحته إعادة إدخال الملاريا إلى كوريا الجنوبية. وفي عام 2008، بدأ مسيرته الأكاديمية في جامعة ولاية ميزوري حيث شغل منصب مدير برنامج الماجستير في الصحة العامة لمدة 10 سنوات. وفي هذا المنصب، قام بتدريس دورات في علم الأوبئة، والصحة البيئية، والصحة الدولية والأمراض المعدية، والاستعداد للصحة العامة، وأبحاث الصحة العامة. يقوم بتدريس دورات في الصحة العامة والبيولوجيا ومهن الرعاية الصحية في الجامعة الأمريكية في بغداد.
تتركز اهتماماته البحثية في مخاطر الصحة العامة المرتبطة بالبيئات المضطربة، بما في ذلك البيئات التي تعطلت بسبب الحروب والكوارث الطبيعية. يمتلك خبرة دولية واسعة وله أكثر من 40 منشوراً راجعه النظراء حول موضوعات تتراوح من علم الأحياء الأساسي إلى وبائيات الأمراض المنقولة بالنواقل. وقد عمل مؤخراً على تقييم مخاطر الأمراض والاستجابة لفيروس زيكا، والأنواع الغازية من نواقل الأمراض في الغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية، والانتشار الوبائي لكوفيد.
منشورات مختارةCabornD, Johnson DEA, McKinnis K, Hall DA.
2021.
استبيان عينة ملائمة لعوامل الخطر المرتبطة بالاختبار الإيجابي لفيروس SARSCoV-2 لدى الطلاب الذين لا تظهر عليهم أعراض في جامعة كبيرة في الغرب الأوسط.
J Glob Epidemiol Environnviron Health 2021: 01-06.
doi: https://doi.org/10.29199/GEEH.101024 كلابورن، د. م. م. 2020.
A narrative review of the role of economic crisis on health and healthcare infrastructure in three disparate national environments. International J of Env Research & Public Health.
17, 1252; doi:10.3390/ijerph17042252.
Roberts L, B Brauer, WL Nicholson, BN Ayres, KR Thompson and DM Claborn.
2021.
First record of the Asian long-horned tick Haemaphsalis longicornis in Missouri. J Am Mosq Cont Assoc 37(4). Claborn, DM, SS Chowi, M Meyers, D Duitsman, and KR Thompson.
2019.
Mosquito occurrence in 36 counties of Southern and Western Missouri. Southwest Naturalist 64(2):73-80. Claborn DM, SS Chowi, M Flint, C Acheampong.
2020.
Surveillance for a vector of Zika virus and two other mosquito species in four ecoregions of Missouri: An a posteriori analysis. In Viral outbreaks. Intech Publishing, London Claborn, DM.
2019.
“Guiding Collaboration Between County Health Department Directors to formulate Realistic Response Plans in the Event of Mosquito-Borne Zika Outbreaks.” In Master of Public Health Competencies: A Case Studies Approach (AJ Santella, ed).
Jones and Bartlett Publishers, Sudbury, MA Claborn, DM.
2018.
“What is Global Health?” in Current Issues in Global Health.
Intech Publishing: London. ISBN 978-1-1-7898484-511-2 Claborn, DM and C Oestreich. 2015.
” الكوارث والصحة العامة” في موضوعات في الصحة العامة،.
دار إنتك للنشر، لندن.
متاح من: http://www.intechopen.com/books. كلابورن، د. م. م. 2014.
“Conflict Leishmaniasis” in Leishmaniasis – Trends in Epidemiology, Diagnosis and Treatment, ISBN: 978-953-51-1232-7, InTech, Available from: http://www.intechopen.com/books/leishmaniasis-trends-in-epidemiology-diagnosis-and-treatment/conflict-leishmaniasis Claborn, DM.
2022.
Vaccine hesitancy and the Apocalypse.
eJournal of Public Affairs 11 (1).
Available at https://ejournalofpublicaffairs.org/volume-11-issue-1/ .
ديانا المقدم
دايانا مقدم أستاذة محاضرة في فحص البصر وعلم البصر في كلية العلوم الصحية المساندة، وهي حائزة على شهادة الدكتوراه من جامعة غلاسكو كالدونيان GCU في بريطانيا، وزميلة مشاركة في أكاديمية التعليم العالي البريطانية. حصلت دايانا على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا في بيروت في ٢٠١٥ وعملت لأكثر من عامين في مستشفى بيروت التخصصي للعيون والأنف والأذن والحنجرة، مستشفى رائد في لبنان والمنطقة، حيث اكتسبت خبرة سريرية واسعة، لا سيما في فحص بصر الأطفال وتقويم البصر. أكملت دايانا ماجستير في طب العيون وأبحاث البصر في عام ٢٠١٨ من GCU. مجال أبحاث دايانا واهتماماتها هي طول النظر، نشوء الأخطاء الانكسارية، سمك المشيمية والساعة البيولوجية للعين.
دايانا من بلد صغير (لبنان) ولذلك تحب السفر واستكشاف حضارات وثقافات جديدة. في صيف ٢٠١٨، تطوعت في قطار Phelophepa الطبي حيث تقدم الرعاية الصحية الأولية للعيون لسكان المناطق المحرومة في جنوب أفريقيا.
غفران كاظم - المساعدة الإدارية
حصلت غفران كاظم على درجة البكالوريوس في الترجمة ودبلوم في اللغة الفرنسية من الجامعة المستنصرية في بغداد. تعمل مساعدة إدارية في كلية العلوم الصحية المساندة في الجامعة الأمريكية في بغداد. لديها خبرة في الإدارة وتقديم الدعم الشامل لمختلف الوظائف الإدارية. تكرس غفران جهودها للمساعدة في ضمان التشغيل السلس للكلية والتواصل والتنسيق الفعال داخل القسم. كما تلتزم غفران بالمساهمة في نجاح الكلية ورسالتها القائمة على تقديم تعليم عالي الجودة في مجال الرعاية الصحية.
دليل البرامج الدراسية
مرحبًا بكم في دليل البرامج الأكاديمية الشامل للجامعة الأمريكية في بغداد.
تفخر مؤسستنا بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية، في ثماني كليات متميزة. تشمل رحلتك الدراسية نسيجاً غنياً من المعرفة والفرص. استكشف برامجنا التي يبلغ عددها 20 برنامجاً مصمماً بدقة لتلبية الاحتياجات المتطورة للمشهد المهني الحيوي اليوم.
من الفنون والعلوم إلى الأعمال والصيدلة وطبّ الأسنان وغيرها، ينعكس التزامنا بالتميز في التعليم في المناهج الدراسية لكل برنامج. سواء أكنت تطمح إلى التعمق في تعقيدات تكنولوجيا الرعاية الصحية، أو كشف أسرار العالم الطبيعي، أو تنمية الذكاء التجاري، فإن كلياتنا توفر بيئة داعمة ومثيرة. نحن ندعوك للاطلاع على هذا الدليل واكتشاف المسارات التعليمية التي تتوافق مع شغفك وطموحاتك. نحن ملتزمون بتعزيز تجربة التعلم التي تتجاوز الحدود، وإعدادك للنجاح في مشهد عالمي دائم التغير.
بوابتك نحو التقدم
هل من أسئلة؟
تحدث مع خبير
نحن هنا لمساعدتك! إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه أو كنت تريد معلومات إضافية، يُرجى ملء نموذج الاتصال الخاص بنا وسيتصل بك أحد الأشخاص قريباً.
"*" indicates required fields