| تفاصيل الخبر

blog-img

أمين عام مجلس النواب العراقي يزور الجامعة الأمريكية في بغداد

زار وفدٌ من مجلس النواب العراقي، على رأسه أمين عام المجلس، د. سيروان عبدالله إسماعيل، الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث استقبله رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وعدد من أفراد الكادر الإداري والتدريسي للجامعة.

"نريدكم أن تعتبروا هذه الجامعة منزلكم. نريد نصيحتكم حول كيفية جعل الجامعة الأمريكية في بغداد على أفضل ما يمكن، وكيفية جعلها متميّزةً بحق، من أجل شعب العراق"، قال د. مولنيكس، مخاطباً الضيوف المميّزين.

بدوره، عبّر د. إسماعيل عن فخره وسروره لتواجده في الجامعة الأمريكية في بغداد، واصفاً إياها بـ"الحلم الذي يتحقّق اليوم"، وبالمشروع الأكاديمي العظيم والإستراتيجي"، ذي الطموح الذي لا يقل عن إحياء التاريخ المجيد للعراق، "تاريخ العلوم والقادة العظام"، والإنجازات الأكاديمية التي من شأنها أن تكون مرّةً أخرى هدية العراق للعالم.

نيابةً عن الوفد البرلماني، تعهّد د. إسماعيل بتقديم الدعم الكامل للجامعة الأمريكية في بغداد، لضمان نجاح المشروع الطموح الذي تجسّده، "من أجل أجيالنا الجديدة، لمنحها هذه الفرصة العظيمة، ولحل مشكلة نوعية التعليم العالي، لأننا نؤمن أن الحل لجميع العقبات والتحدّيات، المجتمعية والسياسية، يتعلّق بالتعليم".

بوابة التخصصات