| تفاصيل الخبر

blog-img

مستشار الأمن القومي العراقي يزور الجامعة الأمريكية في بغداد

زار مستشار الأمن القومي في العراق، السيد قاسم الأعرجي، حرم الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث إستقبله رئيس الجامعة، د. مايكل مولنكس، وعدد من أفراد الكادر التدريسي والإداري.

بعد جولةٍ له في حرم الجامعة، واطلاعه على منشآتها وتجهيزاتها، أعرب السيد الأعرجي عن سعادته الكبيرة وإعجابه بـ"الصرح التعليمي الكبير" الذي يفتح الآفاق أمام "عالمٍ آخر"، ويشكّل "بوّابةً للإنفتاح على الجامعات العالمية الرصينة"، وفقاً للأعرجي الذي رأى أن الجامعة الأمريكية في بغداد هي "الأولى على مستوى العراق من حيث الإمكانات والبنى التحتية والأجواء المناسبة" لتنشئة جيلٍ جديد من الطلبة المتفوّقين، تحتاج إليه البلاد.

إستمع السيد الأعرجي إلى شرحٍ من د. مولنيكس حول مختلف مشاريع التوسعة التي تعمل عليها الجامعة الأمريكية في بغداد، بما فيها تأسيس مدارس إبتدائية ومتوسطة وإعدادية في حرم الجامعة، فضلاً عن إنشاء العديد من الكليّات الجامعية الإضافية، لتوفّر مختلف التخصّصات الأكاديمية. أبدى السيد الأعرجي "الإفتخار" بنظام الجامعة، واعداً بالعمل على دعمها و"توفير كل سبل نجاحها"، معتبراً الأمر "نجاحاً للعراق، ودافعاً قوياً للمستثمرين لكي يقوموا بإنجازات وأعمال كبيرة كهذه، تعجز الحكومات عنها بسبب الأوضاع الإقتصادية".

.الجامعة الأمريكية في بغداد جامعة أهلية غير ربحية تأسّست عام 2018، وفيها حالياً ثمان كليات

بوابة التخصصات