| تفاصيل الخبر

blog-img

وفدٌ من سفارة ألمانيا يزور حرم الجامعة الأمريكية في بغداد

زار وفدٌ من سفارة جمهورية ألمانيا الإتحادية في بغداد، على رأسه نائب رئيس البعثة بيتر فيلتن، حرم الجامعة الأمريكية في بغداد. إستقبل الوفد رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، وفريقٌ من موظّفي الجامعة وهيئتها التدريسية، حيث جرت نقاشات بين الطرفين، حيث تم تجول الوفد الدبلوماسي في حرم الجامعة وتفقّد بعض منشآتها.

"إنه لشرف لنا أن نستقبلكم هنا، وأن نؤسِّس لعلاقةٍ مع السفارة الألمانية"، قال د. مولنيكس، معلناً أن النقاشات مع الوفد الدبلوماسي تركّزت على مجالات التعاون المحتمل بين الطرفين وكيفيّة استفادة طلابنا من العلاقة مع هذا البلد المميّز، ومع هذا النظام التعليمي المميّز"، آملاً أن يكون فيلتن "ضيفاً دائماً" على الجامعة.

من جهته، وصف فيلتن حرم الجامعة الأمريكية في بغداد بـ"المثير للإعجاب"، مثمّناً زيارته الميدانية، ومعتبراً أن "الجامعة هذه أثبتت، على فُتُوَّتِها، أن لديها إمكانيّة أن تساهم بتطوير هذا البلد. كما ان لدى الجامعة عدد من الإتصالات الأوّلية مع مختلف المنظّمات الألمانية حول تعاونٍ محتمل، وأنا واثقٌ من أنه في المستقبل القريب، سيزيد التعاون بين الجامعة الأمريكية في بغداد ومختلف الجامعات والمؤسّسات والمنظّمات الألمانية." وأكّد فيلتن أن "السفارة الألمانية مهتمّةٌ للغاية بتعميق هذا التواصل" مع الجامعة، معرباً عن إستعداده لتكرار الزيارة "في مختلف المناسبات والصِيَغ."

الجامعة الأمريكية في بغداد جامعة أهلية غير ربحية تأسّست عام 2018، وفيها حالياً ثمان كليات.

بوابة التخصصات