| تفاصيل الخبر

blog-img

وزير الشباب والرياضة في العراق يزور الجامعة الأمريكية في بغداد

زار وزير الشباب والرياضة في العراق، عدنان درجال، حرم الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث إستقبله رئيس الجامعة، د. مايكل مولنكس، وفريقٌ من موظَّفي الجامعة وهيئتها التدريسية. أتت زيارة الوزير بعد أقل من شهرين من زيارةٍ قام بها فريقٌ من الجامعة، يرأسه د. مولنكس، لوزارة الشباب والرياضة، حيث وُقِّعت إتفاقية تعاون.

رحّب د. مولنكس بالوزير درجال، قائلاً إن الطرفين أجريا "نقاشاً مثيراً للإهتمام حول كيفية تعزيز شؤون الشباب والرياضة وألعاب القوى، والتميّز في الصفوف الدراسية أيضاً." كان الوزير "مهتماً جداً بتأسيس كليّة شرفٍ (كلّيةً للمتفوّقين) في الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث نعزّز ما هو الأفضل على الإطلاق في مجال التميّز الأكاديمي، و ما هو الأفضل على الإطلاق في مجال التميّز في الرياضة وألعاب القوى. نحن نتطلّع إلى تخريج أفضل الطلاب" قال د. مولنكس، معبّراً عن حماسته وحماسة فريق الجامعة للمضيّ قُدُماً في ما وصفه بـ"المشروع المثير".

بدوره، شكر الوزير درجال د. مولنكس وفريق الجامعة الأمريكية في بغداد لحسن إستقبالهم، معبّراً عن سروره للتواجد في حرم الجامعة، وقائلاً إن هدف الزيارة تفعيل إتفاقية التعاون الموقَّعة حديثاً. أعلن الوزير درجال أن لجنةً ستؤلَّف عاجلاً ستضع "برنامج عملٍ متكاملٍ لسنةٍ كاملة،". كما أكّد الوزير حرص الجامعة وحرصه على إنجاز برنامج عملٍ خلال إطارٍ زمنيٍّ محدّد، موضوعه "مجموعةً من المسائل المهمّة في الشأن الشبابي والرياضي، ستكون لها نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة،" وفقاً للوزير درجال.

الجامعة الأمريكية في بغداد جامعة أهلية غير ربحية تأسّست عام 2018، وفيها حالياً ثمان كليات.

بوابة التخصصات