| تفاصيل الخبر

blog-img

وفد الجامعة الأمريكية في بغداد يزور "مؤسسة الشهداء "

زار وفدٌ من الجامعة الأمريكية في بغداد، في العاشر من كانون الثاني من العام الجاري، "مؤسسة الشهداء" في بغداد، وناقش آفاق التعاون بين الطرفين.

تحدّث الوفد عن إلتزام الجامعة مساعدة العراق في تحقيق العدالة الانتقالية؛ وفي هذا الإطار، عرض الوفد تعاون الجامعة مع "مؤسسة الشهداء" في تدريب الكادر الفني والإداري للمؤسسة، بما في ذلك تحليل الحمض النووي في سياق التحليل الجنائي، والتدريب على الجانب القانوني من أنشطة المؤسسة ذات الاهتمام المشترك، بما فيها وضع وتطبيق القوانين الخاصة بحماية حقوق الإنسان، كما التدريب على مهارات اللغة والتواصل والقيادة.

كذلك، وفي إطار دعم الجامعة الأمريكية في بغداد لجهود "مؤسسة الشهداء" وغيرها من المنظمات العراقية العاملة على تحديد هويات البقايا المكتشفة لأشخاصٍ مفقودين، أعلن الوفد عمل الجامعة مع دائرة الطب الشرعي في وزارة الصحة في العراق على تطوير سجلّاتٍ صحّية وطنية، كما على تطوير سجلٍّ وطنيٍّ للمفقودين.

بفعل لما تعرّض له العراق من حروبٍ وأزمات في العقود الماضية، باتت عوائل الشهداء شريحةً واسعةً من المجتمع، هي بأمس الحاجة لخدماتٍ تعليميةٍ وصحّية. لذلك، تدعم الجامعة الأمريكية في بغداد عمل مختلف المؤسسات الحكومية المعنية بالجوانب الرعائية والخدماتية الحيوية بالنسبة لعائلات الشهداء، وكذلك المؤسّسات الأهلية التي تُعنى بالشأن نفسه، ومنها "مؤسسة الشهداء …

بوابة التخصصات