| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميسان

وقعت الجامعة الأمريكية في بغداد مذكرة تفاهم مع جامعة ميسان خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من جامعة ميسان إلى حرم الجامعة الأمريكية. وقد وقع رئيسا الجامعتين على هذه المذكرة، التي ركزت على التعاون العلمي المشترك، خلال احتفال حضره أعضاء هيئة التدريس وموظفون من الجامعتين.

وقال الدكتور مايكل  مولنيكس رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد خلال مراسيم التوقيع "إن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة ميسان سيسهم في زيادة آفاق التعاون في المجالات العلمية وسيتيح للطلبة والباحثين من الجامعتين فرصاً لتبادل المعرفة ولتطوير علاقات طويلة الأمد".

من جانبه، أَثْنَى الدكتور عبد الباسط محسن رئيس جامع ميسان على التعاون بين الجامعتين حيث قال "نأمل أن تكون مذكرة التفاهم هذه أحد أبواب التعاون بين الجامعتين، ونتطلع إلى تنفيذ بنود هذه الاتفاقية في المستقبل القريب" ، وأضاف "يسعدنا أن نلتقي بأعضاء هيئة التدريس وعمداء الجامعة الأمريكية في بغداد فكما هو معلوم، أن الجامعات الأمريكية معروفة بسمعتها العلمية في جميع أنحاء العالم".

لا شك أن هذه المذكرة ستفتح المجال إلى عديد من فرص وآفاق التعاون العلمي وتبادل الخبرات في مختلف البرامج العلمية والدراسية المتاحة للطلبة العراقيين في الجامعة الأمريكية في بغداد أو في جامعة ميسان.

أن الجامعة الأمريكية في بغداد هي جامعة خاصة غير ربحية تأسست عام 2018 وتضم في الوقت الحالي ثمان كليات أما جامعة ميسان فهي جامعة حكومية تأسست عام 2007 وتضم مجموعة من الكليات ذات الاختصاصات العلمية والإنسانية المتنوعة.