| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة القادسية

وقعت الجامعة الأمريكية في بغداد مذكرة تفاهم مع جامعة القادسية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من جامعة القادسية إلى حرم الجامعة الأمريكية. وقد وقع رئيسا الجامعتين على هذه المذكرة، التي ركزت على التعاون العلمي المشترك، خلال احتفال حضره أعضاء هيئة التدريس وموظفون من الجامعتين.

وقال الدكتور مايكل  مولنيكس رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد خلال مراسيم التوقيع "إن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة القادسية سيسهم في زيادة آفاق التعاون في المجالات العلمية وسيتيح للطلبة والباحثين من الجامعتين فرصاً لتبادل المعرفة ولتطوير علاقات طويلة الأمد".

من جانبه، أَثْنَى الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري رئيس جامع القادسية على التعاون بين الجامعتين حيث قال "نحن نرى بيئة جامعية متميزة توفر جميع الظروف الملائمة للدراسة الجامعية التي تهيئ الطالب للتفوق العلمي" ، وأضاف " ان هذا الصرح الأكاديمي سيضيف رصانة علمية للتعليم الجامعي في العراق."

لا شك أن هذه المذكرة ستفتح المجال إلى عديد من فرص وآفاق التعاون العلمي وتبادل الخبرات في مختلف البرامج العلمية والدراسية المتاحة للطلبة العراقيين في الجامعة الأمريكية في بغداد أو في جامعة القادسية.

بوابة التخصصات