| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة كونراد أديناور

الجامعة الأمريكية في بغداد توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة كونراد أديناور
وقعت الجامعة الأمريكية في بغداد، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع مؤسسة كونراد أديناور في لبنان تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في العراق وفي منطقة الشرق الأوسط. وتم توقيع الاتفاقية بين الدكتور مايكل مولنكس- رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد والسيد غريغور جايك رئيس مكتب سوريا/ العراق لمؤسسة كونراد أديناور، بحضور عدد من ذوي الاختصاص في المجال الأكاديمي. 
وأعرب الدكتور مايكل مولنكس خلال إلقاء كلمته في حفل التوقيع عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل، وقال "أعتقد أن هذه المجموعة من المنظمات غير الحكومية الأمريكية والأوروبية ستخلق علاقات تعاون مهمة من شأنها أن تقود إلى عدد من البرامج الجديدة لتطوير مهارات الشباب في العراق والشرق الأوسط بأكمله". 
ويساهم مكتب سوريا/ العراق لمؤسسة كونراد أديناور، والذي تأسس عام 2015، في تطوير قدرات جيل الشباب على أرض الواقع. لذلك، تدعم مؤسسة كونراد أديناور الطلبة في تعليمهم لإعدادهم للعمل في الدولة والمجتمع لا سيما في مجال العلوم والأعمال والسياسة والإدارة والإعلام والثقافة، مما يُنشئ شبكة من صناع القرار في المستقبل. 
وبدوره عبر السيد غريغور جايك عن امتنانه لبدء شراكة رائعة وناجحة مع الجامعة الأمريكية في بغداد. ووصف كيف أن الوضع في العراق صعب خاصة بالنسبة للشباب الذين يسعون للحصول على التعليم المثالي وبالتالي فإن توقيع هذه المذكرة من شأنه المساهمة بتوفير مستقبل أفضل للعراق. 
وأضاف السيد جايك أيضاً أنه لمن المهم لمؤسسة كونراد أديناور، جمع الأشخاص المؤثرين اجتماعياً معاً لخلق شبكات مثمرة لتبادل أفكار مبتكرة والتي من شأنها تعزيز القدرة على مواجهة التحديات داخل المجتمع. سينضم مكتب سوريا/ العراق لمؤسسة كونراد أديناور إلى مركز الجامعة الأمريكية في بغداد ليصبح جزءا من المؤسسة الفكرية الدولية الخاصة بها. 
-    و أعلنت الجامعة الأمريكية عبر وسائل التواصل الاجتماعي آليه التقديم الخاصة بمنح (AUIB-KAS) الدراسية للطلاب الجدد و كذلك طلاب الجامعة الحاليين على اختلاف تخصصاتهم الأكاديمية، للاستفادة من هذا البرنامج للسنة 2021 – 2022، علماً ان منحة  AUIB - KAS تغطي ٤ سنوات دراسية وتشمل كافة الاختصاصات التي تتطلب ٤ سنوات دراسة. وتجدر الإشارة إلى أن الأولوية في البرنامج ستكون لتخصصات إدارة الأعمال والعلاقات الدولية. آخر موعد للتقديم هو 15 تشرين الأول 2021.