| تفاصيل الخبر

blog-img

زيارة وزير التخطيط الى الجامعة الأمريكية في بغداد

زار معالي وزير التخطيط الدكتور خالد بتال نجم برفقة رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صلاح الفتلاوي الجامعة الأمريكية في بغداد وكان في استقبالهما الدكتور مايكل مولنكس رئيس الجامعة.

و اكد الطرفان على أهمية التعليم الحديث وتطبيقه عملياً في العراق، حيث تم استعراض كليات الجامعة الأمريكية في بغداد المفتوحة حالياً، إضافة إلى الكليات التي ستفتتح في شهر أيلول عند البدء بالعام الدراسي الجديد. 
 
وعبر معالي وزير التخطيط عن أمله بأن يلبي التدريس في الجامعة الأمريكية طموحه لغرض بناء مستقبل أفضل للطلبه وأكد أيضاً أن الجامعة الأمريكية في بغداد هي قصه نجاح يمكن الاحتذاء بها من قبل الكليات الاخرى في العراق و مثال جيد يعوض على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. و اوضح معالي الوزير ان هذه هي أول زيارة يجريها منذ تسنمه المنصب لجامعة خاصة، غير حكومية.
 
وبدوره استعرض الدكتور مايكل مولنكس خطة تطوير الجامعة وأشار بان الجامعة (بعد انتهاء مراحل العمل فيها) ستستوعب 30 كلية ومعهداً و 60,000 طالب وطالبة في حرمها الجامعي وأفرعها المتوسعة، و قدم رئيس الجامعة عرضاً توضيحياً عن البنية التحتية المتميزه للحرم الجامعي، اضافة ال توفر حافلات نقل بتقنية صديقة للبيئة مخصصه للطلبة و سيارات تسير على الطاقة الكهربائية لكوادر العمل و الهيئة التدريسية.