الطلاب
الكليات وهيئة التدريس
Important Message Regarding COVID-19

| تفاصيل الخبر

blog-img
30-6-2020

الجامعة الامريكية في العراق-بغداد توقع مذكرة تفاهم حول التعاون الدولي مع جامعة جورج مايسون

تعد جامعة جورج مايسون اكبر جامعة عامة في ولاية فيرجينيا، وتقع خارج ولاية واشنطن العاصمة مباشرة. بما انها جامعة من المستوى الاول للأبحاث ، جورج مايسون  في اعلى التصنيفات للجامعات الأمريكية. جورج مايسون هو الاب المؤسس للولايات المتحدة ويطلق عليه لقب" الاب لوثيقة الحقوق"

المكتب الصحفي للجامعة الأمريكية في بغداد - 30 حزيران 2020

(فيرفاكس، فيرجينيا، الولايات المتحدة)

اعلن مساعد رئيس الجامعة الامريكية في العراق-بغداد للشؤون الاكاديمية الدكتور بول المونتيه اليوم ان المؤسسة الامريكية المرموقة ،جامعة جورج مايسون ، وقعت مذكرة تفاهم مع الجامعة الامريكية في العراق-بغداد لتعزيز سبل التعاون في الدراسات الدولية والفنون الليبرالية والهندسة وايضا مجالات اخرى يتفق عليها في المستقبل. هذه الاتفاقية ستعبد الطريق لطلاب الجامعة الامريكية في العراق-بغداد للمشاركة في صفوف مشتركة ومشاريع ابحاث وبرامج الدراسة في الخارج. وايضا الحصول على امكانية متابعة الدراسات العليا بعد اتمامهم دورتهم الدراسية في الجامعة الامريكية في العراق-بغداد. بالإضافة الى ذلك, اتفقت الجامعتان على التعاون في تنظيم مؤتمرات وبرامج اكاديمية اخرى والتي من المحتمل ان تنفع الجامعات في انحاء العراق.

متحدثا من حرم الجامعة الامريكية في العراق-بغداد المجدد حديثا، اشار الدكتور المونتيه الى اهمية هذه الاتفاقية في تطور الجامعة  الامريكية في العراق-بغداد ،" فيما نحن مستمرون في بناء العلاقات مع الجامعات حول العالم، نحن حريصون بصورة خاصة على الشراكة مع الجامعات الامريكية الاعلى تصنيفا. حيث تقدم جامعة جورج مايسون اعلى مستوى من التعليم الامريكي وجامعات البحث ونحن مسرورين بشكل خاص بالإمكانيات التي من الممكن ان توفرها هذه الاتفاقية لطلابنا في السنوات القادمة.

تصنف جامعة جورج مايسون كجامعة بحثية من الدرجة الاولى حسب تصنيف كارنيجي لمؤسسات التعليم العالي وهي الاعلى تصنيفا بين الجامعات في الولايات المتحدة. مع ما يقارب الـ 4000 كلية وجامعة في الولايات المتحدة، 131 فقط يحملون هذا التصنيف. مع موقعها القريب من العاصمة واشنطن، ستتوفر فرص مميزة  لطلاب الجامعة الامريكية في العراق- بغداد للتعلم فيما يخص العلاقات الدولية والدبلوماسية, وايضا مجالات دراسية اخرى تتفوق فيها جامعة جورج  مايسون.

تعد جامعة جورج مايسون أكبر جامعة بحثية عامة في فرجينيا. تقع بالقرب من واشنطن العاصمة ، سجلت جامعة مايسون 38000 طالب من 130 دولة وايضا من جميع الولايات الخمسين. نمت جامعة جورج مايسون بسرعة خلال نصف القرن الماضي وهي معروفة بابتكاراتها وريادتها وتنوعها الرائع والتزامها بإمكانية الوصول.

المزيد من التفاصيل على الرابط التالي  https://www.gmu.edu