الطلاب
الكليات وهيئة التدريس

| تفاصيل الخبر

blog-img
16-6-2020

رئيس الجامعة الامريكية في العراق-بغداد والوفد المرافق له يلتقي مع السفير صالح التميمي لمناقشة دعم التدريب الدبلوماسي

رئيس الجامعة الامريكية في العراق-بغداد يلتقي مع السفير الدكتور صالح التميمي عميد معهد الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية لجمهورية العراق لمناقشة توقيع اتفاقية تعاون مشتركة من اجل تطوير الشراكة في المجالات التعليمية والمهنية الرئيسية ومن ضمنها العلاقات الدولية والقانون الدولي والاعلام والاتصالات والتخطيط الاستراتيجي.

المكتب الصحفي للجامعة الأمريكية في بغداد - 16 حزيران 2020

جمهورية العراق - بغداد

التقى رئيس الجامعة الامريكية في العراق -بغداد الدكتور مايكل مولنيكس اليوم مع عميد معهد الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية العراقية، السفير الدكتور صالح التميمي، لمناقشة توقيع اتفاقية تعاون مشترك من اجل تطوير الشراكة في المجالات الرئيسية التي تخص التدريب الدبلوماسي وتشمل العلاقات الدولية والقانون الدولي والاعلام والاتصالات والتخطيط الاستراتيجي. حضر اللقاء برفقة الرئيس مولنيكس نائبه عن الشؤون الاكاديمية الدكتور پول المونتيه.

عبر السفير التميمي عن اهتمامه بالتعاون مع الجامعة الامريكية في العراق -بغداد على برنامج واسع النطاق لتطوير مهارات الدبلوماسيين العراقيين والتركيز على عدة مجالات رئيسية والتي تعد ذات أهمية حاسمة لأولويات السياسة الخارجية للعراق حول العالم. بالاضافة الى تهيئة دبلوماسيين مبتدئين وذوي خبرة متوسطة مع خلفية تعليمية ومعرفة عميقة في مجالات رئيسية مثل العلاقات الدولية والقانون وايضا الاعلام والاتصالات، وافقت الجامعة الامريكية في بغداد على دعم الجهود التدريبية في وزارة الخارجية العراقية في مجال المراسم ومهارات اللغة الانجليزية ليتمكن الدبلوماسيين العراقيين من تقديم السياسة الخارجية للعراق بافضل صورة الى الجمهور العالمي من خلال كل من الاعلام التقليدي والتواصل الاجتماعي وايضا عن طريق التخاطب مع الجمهور المؤثر حول العالم.

ستفتح الجامعة الامريكية ابواب كلية الدراسات الدولية في بداية السنة الدراسية هذا العام بالتزامن مع فتح كليات الفنون والعلوم والاعمال. العميد الجديد لكلية الدراسات الدولية السيد جون منزيز وهو سفير امريكي متقاعد، سلط الضوء على اهمية هكذا تدريب واكد دعمه القوي له، فيما تقوم كلية الدراسات الدولية باخذ زمام المبادرة في هذا التعاون، اكد الرئيس مولنيكس للسفير العراقي حرص الجامعة الامريكية في العراق -بغداد على دعم الجهود من خلال جميع الكليات والاقسام، مؤكدا ان معهد الخدمة الخارجية ستكون له امكانية الوصول الى جميع المصادر التعليمية للجامعة الامريكية في العراق- بغداد. كما عرض السفير التميمي مسودة مذكرة التفاهم على الرئيس مولنيكس والذي اكد بدوره على ايلائها الاهتمام العالي  ومضي الوزارة والجامعة نحو توقيع الاتفاقية النهائية.

و عقب انتهاء الاجتماع قال الرئيس مولنيكس "نحن متحمسون جدا حول هذه الشراكة المحتملة مع معهد الخدمة الخارجية ونتطلع الى اتمام الاتفاقية مع معاليه، وختم حديثه قائلاً يعد دعم التطوير المهني من خلال العمل مع الحكومة العراقية من أعلى اولوياتنا ونتطلع للعمل مع الوزارة خلال الاشهر القادمة".