| تفاصيل الخبر

blog-img

"الركن الأمريكي" في الجامعة الأمريكية في بغداد يحتفل بسنويّـته الأولى

إحتفل "الركن الأمريكي" في الجامعة الأمريكية في بغداد بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسه بتنظيم حفل استقبالٍ حضرته سفيرة الولايات المتحدة إلى العراق، ألينا رومانوسكي، وعددٌ من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، ومسؤولون عراقيون، ومتخرّجون من مختلف البرامج التعليمية والثقافية التي تقدّمها وكالاتٌ حكوميةٌ أمريكية.  

رحّب رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، د. مايكل مولنيكس، بالحضور المميّز، متحدّثاً عن الجهود التي تبذلها الجامعة لتأمين التمويل للمنح التي تقدّمها لطلّابها، وذلك من طرف مؤسّساتٍ تعليميةٍ وثقافيةٍ دولية والحكومة العراقية ووزارة الخارجية الأمريكية وأفراد. نوّه د. مولنيكس بالعمل الذي يقوم به "الركن الأمريكي" في الجامعة، والذي ينشر فهماً أفضل لتاريخ وثقافة الولايات المتحدة، ويمثّل "مكاناً آمناً" للنقاشات المفتوحة حول مختلف الموضوعات، وذلك من ضمن بيئة الجامعة، وهي "مكانٌ للتعلّم والبحث والفرص".

شكرت السفيرة رومانوسكي الجامعة على الدعوة، وتحدّثت عن الشبكة التي تمثّلها وحدات "الركن الأمريكي" حول العالم، والتي تشكّل، وفقاً للسفيرة، منتدياتٍ تروّج للمبادئ الديمقراطية والتفاعل وبناء الصلات ما بين الأفراد والمجتمعات والتوصّل إلى الفهم المتبادل. وبدورها، نوّهت السفيرة بمنجزات "الركن الأمريكي" في الجامعة الأمريكية في بغداد في السنة الماضية، ملقيةً الضوء على بعض أبرز الأنشطة التي نظّمها، ومعربةً عن أملها "بشراكةٍ طويلةٍ ومثمرة" بين سفارة الولايات المتحدة في بغداد والجامعة وشعب العراق.

 

بوابة التخصصات