| تفاصيل الخبر

blog-img

دوقة إدنبرة تزور الجامعة الأمريكية في بغداد

تكريما لزيارة صاحبة السمو الملكي دوقة أدنبرة إلى بغداد، استضافت الجامعة الأمريكية في بغداد حفل استقبال سفير جلالة الملك في العراق مارك برايسون ريتشاردسون للاحتفال والتواصل مع القادة العراقيين لتعزيز أجندة المرأة والسلام والأمن في العراق. وحضر حفل الاستقبال عدد من المسؤولين في الحكومة العراقية والبرلمان والمجتمع الدولي والمجتمع المدني.

رحب رئيس الجامعة الدكتور مايكل مولنيكس بصاحبة السمو الملكي والضيوف الكرام في حرم الجامعة وأطلعهم على خطط الجامعة الطموحة للتنمية وكان من دواعي سرور الجامعة بشكل خاص استضافتها لصاحبة السمو الملكي لتعزيز حقوق المرأة والعمل من أجل مجتمعات مستقرة ومزدهرة.

قدم السفير صاحبة السمو الملكي دوقة إدنبرة، وسلط الضوء على عملها "كمدافعة عن حقوق المرأة والسلام والأمن". وأكد السفير على دعم الحكومة البريطانية "لمنظمات حقوق المرأة في جميع أنحاء العراق، حيث أنها تقدم الدعم للنساء ومجتمعاتهن"، وأعرب عن اهتمامه بتلقي اقتراحات حول كيفية "تعزيز تعاوننا مع الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني، والشركاء الدوليين "في هذا الصدد.

صرحت صاحبة السمو الملكي دوقة أدنبرة بأنها كانت تطمح إلى زيارة العراق لبعض الوقت وأنها سعيدة لوجودها في بغداد وزيارة حرم الجامعة. وشكرت صاحبة السمو الملكي الضيوف على تفانيهم في تعزيز مشاركة المرأة الكاملة والمتساوية والهادفة عبر أجندة المرأة والسلام والأمن. التقت الدوقة بالضيوف لتسمع منهم عن كثب التحديات التي تواجه النساء والفتيات العراقيات، وعمل الضيفة المستمر لحماية حقوقهن وتعزيزها.

بوابة التخصصات