| تفاصيل الخبر

blog-img

الجامعة الأمريكية في بغداد تؤسّس شراكةً جديدة مع جامعة القديس يوسف

وقّعت الجامعة الأمريكية في بغداد مذكّرة تفاهمٍ مع جامعة القديس يوسف (USJ) في ولاية كونيكتيكت الأمريكية. تضع المذكّرة الأطر العامة "لتطوير شراكاتٍ أعمق" بين الكلّيات في الجامعتين، "تحديداً في مجال الصيدلة وفي عددٍ من التخصّصات الأكاديمية الأخرى في مجال الصحة"، فضلاً عن إرساء التعاون بين أعضاء الهيئتين التدريسيتين في الجامعتين في الأبحاث والتدريس وغيرها من الأنشطة، وأيضاً النظر في تأسيس برامج الدراسة في الخارج.

"إنها لحظة فخرٍ بالنسبة لجامعتنا"، قال رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد، د. مايكل مولنيكس، أثناء مراسم التوقيع التي جرت عن بُعد، شاكراً جامعة القديس يوسف على إتاحة الفرصة للجامعة الأمريكية في بغداد للمزيد من توسيع شبكة الشراكات الدولية التي تبنيها مع مؤسّساتٍ بارزة للتعليم العالي. وشدّد د. مولنيكس على حرص جامعته على بناء الشراكات القيّمة من هذا النوع، ذلك أنها تخدم "هدف الجامعة أن تصبح مؤسّسةً بحثيةً شاملة من المستوى الأول".

"بالنيابة عن مجلس أمناء جامعة القديس يوسف وهيئتها التدريسية، أشكركم على فرصة عقد هذه الشراكة معكم، فيما تبنون مؤسّسةً تعليميةً وبحثيةً مزدهرة في بغداد، وفقاً لتقاليد التعليم العالي الأمريكي... نحن في الجامعة فخورون بكوننا أحد الشركاء في هذا المشروع"، قالت رئيسة جامعة القديس يوسف، د. رونا فري، أثناء مراسم التوقيع. لفتت د. فري إلى أن جامعتها التي تأسّست عام 1932 معتمدةٌ من قبل لجنة نيو إنجلاند للتعليم العالي (NECHE)، منوّهةً بأن برنامج الدكتوراه في الصيدلة في جامعتها هو "واحدٌ من أنجح البرامج وأكثرها احتراماً". شرحت د. فري أنه "على مدى السنوات القليلة المقبلة، سنظهّر طريق طلاب برنامج البكالوريوس في الصيدلة" في الجامعة الأمريكية في بغداد "لنيل شهادة الدكتوراه في الصيدلة عبر جامعة القديس يوسف"، مضيفةً أن "احتمالات تشارك المعرفة والاكتشافات لا حصر لها مع هذه الشراكة الجديدة. يشرّفنا أن نكون شركاء الجامعة الأمريكية في بغداد، ونتطلّع إلى سنواتٍ طويلة من التعاون والصداقة".

بوابة التخصصات