| تفاصيل الخبر

blog-img

د. جوناثون بروكس يساهم في "القمة الشرطية العالمية 2023"

ممثلاً الجامعة الأمريكية في بغداد، ساهم د. جوناثون بروكس، الأستاذ المساعد في الأنثروبولوجيا في كلية تقنيات الرعاية الصحية في الجامعة، في مؤتمر "القمة الشُرطية العالمية 2023" المنعقد في دبي، بعرضٍ رئيسيٍّ في القمة ومحاضرةٍ في "ملتقى الخبراء" فيها، بالإضافة إلى مشاركةٍ في حلقةٍ نقاشية، متناولاً التطورات في علوم الطب الشرعي وتطبيقاتها.

 على هامش فعاليات القمة، شارك د. بروكس بمحادثاتٍ مع عددٍ من الوكالات الوطنية والدولية، الشُرطية والإغاثية، حول آفاق عقد شراكاتٍ مع المركز الإنساني للطب الشرعي في الجامعة الأمريكية في بغداد، تهدف إلى تطوير دور المركز في تدريب الأخصّائيين في المجال نحو المشاركة الفعّالة في الجهود الإنسانية، ليس فقط في العراق، بل أيضاً في المنطقة.

أدّت الإسهامات الفاعلة للدكتور بروكس في مؤتمر علوم الطب الشرعي، أحد المؤتمرات الستة للقمة الشُرطية العالمية، إلى تعيينه محرّراً مشاركاً للمجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، الصادرة عن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، فضلاً عن تعيينه زميلاً باحثاً في الجامعة نفسها، بما يخدم توسيع شبكة الجامعة الأمريكية في بغداد من المؤسسات المتعاونة والشريكة في مجال التعليم العالي.

بوابة التخصصات