| تفاصيل الخبر

blog-img

وزيرة الهجرة والمهجّرين العراقية تزور الجامعة الأمريكية في بغداد وتناقش آفاق الشراكة

على رأس وفدٍ من وزارتها، زارت وزيرة الهجرة والمهجّرين العراقية، السيدة إيفان فائق جابرو، الجامعة الأمريكية في بغداد، حيث إلتقت رئيس الجامعة، د. مايكل مولنيكس، ونخبةً من مسؤولي الجامعة، وناقشت آفاق الشراكة بين الطرفين.

رحّب د. مولنيكس "بالضيفة المميّزة والصديقة للجامعة،" مستعرضاً في كلمته برامج الجامعة ومشاريعها الحالية والمستقبلية، وكذلك شبكة الشراكات الآخذة في الإتساع، والتي تعقدها الجامعة مع بعض أبرز المؤسسات الأكاديمية حول العالم، وكذلك مع مختلف المؤسسات البحثية والثقافية وأبرزها على المستويين الإقليمي والدولي. "نحن متحمّسون ومسرورون لبدء هذه الشراكة" مع وزارة الهجرة والمهجّرين، قال د. مولنيكس بعد المداولات مع السيدة الوزيرة والوفد المرافق.

"لي الشرف أن أحضر في هذا الصرح العلمي الأكاديمي الكبير،" قالت من جانبها السيدة جابرو، معبّرةً عن أملها بتوقيع مذكرة تفاهمٍ بين وزارة الهجرة والمهجّرين والجامعة الأمريكية في بغداد، تؤطّر شراكةً بين الطرفين، تلبّي حاجة الوزارة إلى الدراسات والبرامج، لا سيما حول موضوعات "التعافي وبرامج التأهيل النفسي و(إعادة) إدماج" النازحين، وكذلك موضوعات "التنوّع والأقليات والسلام". "أنا أعوّل على الجامعة الأمريكية في بغداد،" قالت السيدة الوزيرة في هذا الإطار، معربةً كذلك عن تعويلها على الشراكة مع الجمعيات الأهلية في العمل على الموضوعات آنفة الذكر.

بوابة التخصصات