الطلاب
الكليات وهيئة التدريس
رسالة مهمة حول فايروس كورونا كوفيد-19

برنامج النجاح الأكاديمي

مرحبا بك في برنامج النجاح الأكاديمي في الجامعه الامريكية في بغداد.

قدم الان

برنامج النجاح الأكاديمي

صُمّم برنامج النجاح الأكاديمي للطلبة الذين تمّ قبولهم بشروط في الجامعة الأمريكية في بغداد للدراسة الجامعية. يحتوي على ستة مستويات من الدراسة، ولكن سيتم إشراك الطلبة في اختبار لتحديد المستوى أولاً، وذلك لتحديد المستوى الذي سيبدؤون به. وقد يتطلب التأهل للدراسة في الجامعة الأمريكية في بغداد مستوى واحداً فقط للطالب المتقدم، بينما قد يحتاج الطلبة المبتدئون إلى جميع المستويات الستة. ويمكن للطلبة الذين يقومون باختبار مستوى الكفاءة المطلوب بدء دراسات أكاديمية في الجامعة الأمريكية في بغداد على الفور.

تتبع أكاديمية اللغة الإنجليزية "الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات" الذي يستخدم دليلاً لوضع معايير لإتقان اللغة على المستوى الدولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

مستويات أكاديمية اللغة الإنجليزية:

المستوى 6B

العبور

140 ساعة

C-1/C-2

400$

المستوى 6A

كُفء – مُتقن

140 ساعة

B-2/C-1

800$

المستوى 5

متقدّم

140 ساعة

B-2

700$

المستوى 4

متوسّط عالي

140 ساعة

B-1

700$

المستوى 3

متوسّط

140 ساعة

A-2/B-1

700$

المستوى 2

أساسي

140 ساعة

A-2

700$

المستوى 1

مبتدئ

140 ساعة

A-1

700$

 

 

 

 

 

 

 

 

سوف يأخذ الطلبة الذين هم على المسار الأكاديمي أربع ساعات تعليمية يوميًا، من الأحد إلى الخميس. المستوى 6A هو المستوى المطلوب لدخول الجامعة، وسيخضع أولئك الذين يُكملون هذا المستوى لامتحان الكفاءة (TOEFL المؤسسي: 520) كمعيار للدخول إلى برنامج البكالوريوس. إذا لم ينجح الطالب في الامتحان، يدخل المستوى 6B الذي هو برنامج للعبور. يُسمح للطلبة بأخذ دورة جامعية واحدة ودورة واحدة في أكاديمية اللغة الإنجليزية. وسوف يُسمح للطلبة الذين أكملوا بنجاح المستوى 6B بدخول برنامج البكالوريوس.

مستوى البداية (ما قبل المبتدئ):

يجب على الطلبة الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية أو تكون معرفة القراءة والكتابة منخفضة جداً في اللغة الإنجليزية، أخذ دورة مدّتُها 140 ساعة في أساسيات القراءة والكتابة، وعلم الصوت والمحادثة، للاستعداد لدخول المستوى 1. يُدَرِّسُ هذه الدورات معلّمون محليون.

فضلاً عن اللغة الإنجليزية الأكاديمية، نحن نوفر تعليم الرياضيات أيضاً، والتحضير للاختبارات، والمهارات الدراسية، والمهارات الأخرى التي سيحتاجها الطلبة للنجاح في جامعتنا أو في الجامعات الأخرى في الخارج. ويتمّ دمج مهارات تكنولوجيا المعلومات والمناهج الدراسية في البرنامج بأكمله للتأكد من أن الطالب "يتعلم الكمبيوتر" عندما يبدأ برنامجه الأكاديمي.

هذا هو ما نقدمه:

  • فصول دراسية صغيرة مكونة من 20 طالباً أو أقل.
  • أحدث الفصول الدراسية المجهزة بالألواح الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للطلبة وغيرها من التقنيات.
  • أساتذة من الناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أمّ مؤهلون بدرجة الماجستير فما فوق.
  • كتب دراسية جاذبة للتفاعل ومثيرةً للاهتمام مع التطبيقات المختلفة عبر الانترنت لاستخدامها حتى خارج الفصول الدراسية.
  • فصول دراسية آمنة ومريحة في بيئةٍ جامعيةٍ جميلةٍ وآمنةٍ للغاية.
  • أنشطة وأندية طلابية للاندماج في الحرم الجامعي.
  • إشراف وإرشاد مجاني للطلبة المسجلين.
  • الوصول إلى جميع المرافق داخل الحرم الجامعي واستخدامها.

الأنشطة والنوادي الطلابية:

يُرحّب بالطلبة ويشجّعون على حضور أنشطة الحرم الجامعي والنوادي الأخرى لمواصلة ممارسة مهاراتهم في اللغة الإنجليزية خارج الصفّ الدراسي بطريقة أقل تنسيقاً. يحقّ لجميع طلبة أكاديمية اللغة الإنجليزية المسجلين الانضمام إلى نوادي الطلبة مثل الرياضة والأفلام والشطرنج وألعاب الطاولة والموسيقى والفنون وغيرها.

التدريس:

يحتاج الطلبة أحياناً إلى مساعدة إضافية خارج الصفّ الدراسي. سيكون المعلمون متاحين في أوقات مختلفة لتقديم مساعدة إضافية في القواعد والقراءة والكتابة أو المجالات الأخرى ذات الصلة، من أجل ضمان نجاح الطلبة في الصفّ الدراسي.